عاجل

السبت 18/مايو/2024

قبها يطالب بتشكيل مجموعات ضغط على السلطة لوقف التعاون مع الاحتلال

قبها يطالب بتشكيل مجموعات ضغط على السلطة لوقف التعاون مع الاحتلال

طالب القيادي في حركة حماس وصفي قبها، بتشكيل مجموعات ضغط تضم فصائل م.ت.ف وقيادات وكوادر من فتح؛ لرفض سياسات الشريحة المتنفذة في السلطة، وممارسة الضغوط عليها للانفكاك من كل التزاماتها بما يتعلق بالاتفاقيات والتنسيق الأمني مع الاحتلال.

وقال القيادي قبها، في تصريح له مساء الأربعاء: إن الشريحة المتنفذة في حركة فتح لو أرادت المصلحة الوطنية الأصيلة لكان انحيازها للمصالحة ونبض الشارع وتوجهات الفصائل الفاعلة، ما يشكل أرضية صلبة للسلطة للتمترس خلف قراراتها وعدم التراجع عنها.

وأشار إلى أن قرار عودة العلاقة مع الاحتلال ضرب بقرارات المجلس المركزي عرض الحائط، ومخرجات لقاء الأمناء العامين في بيروت ورام الله، وتنكّر للتوافق وترتيب البيت الفلسطيني، وطعنة في ظهر المصالحة.

حماس ماضية في المصالحة
وشدد القيادي قبها على أن حماس مستمرة بالدفع بجهود المصالحة للأمام، وعدم السماح للسلطة بالتهرب من استحقاقاتها، والعمل على سحب بساط الذرائع من تحت أقدامها.

وأشار قبها إلى أن السلطة وأمام فوز بايدن تُريد أن تستبق حفل تنصيبه وتُبدي نوعًا من حسن النوايا تجاهه وتقديم هدية متواضعة بمناسبة هذا الفوز، ظناً منها أن ذلك قد يُساعدها في تليين الموقف الأمريكي.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ نشر عبر حسابه في “تويتر”، مساء الثلاثاء، عن عودة مسار العلاقة مع إسرائيل كما كان.

وسبق أن أعلن رئيس السلطة محمود عباس مساء 19 مايو/ أيار الماضي الحل من جميع الاتفاقيات مع الحكومتين الأمريكية والإسرائيلية ومن جميع الالتزامات المترتبة عليها؛ ردًّا على مخطط ضم (سلب) أراضي الضفة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...