الإثنين 17/يونيو/2024

دوري الأمم الأوروبية .. إيطاليا وبلجيكا تكملان أضلاع المربع الذهبي

دوري الأمم الأوروبية .. إيطاليا وبلجيكا تكملان أضلاع المربع الذهبي

تأهل منتخب إيطاليا إلى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، بفوزها على مضيفتها البوسنة والهرسيك 2-0، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة السادسة “الأخيرة” للمجموعة الأولى من المستوى الأول.

وسجل هدفي إيطاليا: أندريا بيلوتي في الدقيقة 22، ودومينيكو بيراردي في الدقيقة 68.

ورفعت إيطاليا رصيدها لـ12 نقطة في صدارة المجموعة، وتأهلت لنصف النهائي، بينما توقف رصيد البوسنة والهرسك عند نقطتين وهبطت للمستوى الثاني.

من جانبها، نجحت بلجيكا في العبور إلى نصف النهائي، بعدما فازت على ضيفتها الدانمارك 4-2، ضمن منافسات الجولة السادسة “الأخيرة” للمجموعة الثانية..

وسجل رباعية بلجيكا: يوري تيليمانس في الدقيقة 3، وروميلو لوكاكو في الدقيقتين 56 و69، وكيفين دي بروين في الدقيقة 88، بينما سجل هدفي الدانمارك: جوناس ويند في الدقيقة 17، ولاعب بلجيكا ناصر الشاذلي في الدقيقة 86 بالخطأ في مرمى فريقه.

ورفعت بلجيكا رصيدها لـ15 نقطة في صدارة المجموعة، وضمنت التأهل لنصف النهائي، وتوقف رصيد الدانمارك عند 10 نقاط في المركز الثاني.

ولحقت إيطاليا وبلجيكا بفرنسا وإسبانيا في نصف النهائي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...