السبت 20/أبريل/2024

إصابة شبان وجنود إسرائيليين بمواجهات مع الاحتلال في قلنديا

إصابة شبان وجنود إسرائيليين بمواجهات مع الاحتلال في قلنديا

أصيب عدد من المواطنين، اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، وأصيب جنود إسرائيليون بالحجارة.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم قلنديا، واعتلى قناصته أسطح البنايات المجاورة للشارع الرئيس قرب المخيم.

وأفادت مصادر محلية أنّ مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال والشبان، حيث أطلقت عددا من قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني والمطاطي.

وأصيب مواطنان بالرصاص المطاطي أحدهما في عينه، ونقلا لتلقي العلاج في المشافي، إلى جانب إصابة عشرات المواطنين بالاختناق منهم كبار في السن وأطفال.

وفي السياق، أصيب ثلاثة من جنود الاحتلال بالحجارة خلال المواجهات المندلعة في مخيم قلنديا، ولم تعرف طبيعة إصابتهم.

ويواصل الاحتلال حملات الاعتقال والدهم والتفتيش اليومية، ويتخللها إرهاب السكان وخاصة النساء والأطفال، ويندلع على إثرها مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة ارتكاب قوات الاحتلال (1854) انتهاكا بحق الشعب الفلسطيني وأرضه في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ووثق التقرير استشهاد مواطنين اثنين، وجرح (154) آخرين بنيران قوات الاحتلال، التي اعتقلت (384) مواطنًا، وهدمت (16) منزلًا. 

وبلغ عدد المعتقلين (384)، وعدد الاقتحامات لمناطق مختلفة في الضفة والقدس (356)، وعدد الحواجز الثابتة والمؤقتة في مناطق مختلفة (388)، وفق التقرير.

وصعّدت قوات الاحتلال من عمليات مداهمة المنازل وتفتيشها وتخريب محتوياتها، حيث طالت (159) منزلا، مقابل (94) منزلا داهمتها الشهر السابق.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات