الأحد 16/يونيو/2024

الأشغال: 1200 وحدة بغزة بحاجة للإعمار جراء عدوان 2014

الأشغال: 1200 وحدة بغزة بحاجة للإعمار جراء عدوان 2014

قال وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان ناجي سرحان، اليوم الأحد، إن 1200 وحدة سكنية في قطاع غزة بحاجة لإعادة إعمار، جراء عدوان 2014، وبتكلفة تصل 50 مليون دولار.

وفي حديث إذاعي لـ”سرحان” أضاف أن 90% مما دمره الاحتلال تم تجاوزه وإعادة إعماره، ويشمل ذلك 11 ألف وحدة، و1000 وحدة أخرى ما قبل العدوان.

وبين أن حجم الاحتياج المالي للأضرار الجزئية بلغ 300 مليون دولار، وتم دفع ما يقرب من 200 منها، ويتبقى 100، منبهًا إلى أن وزارته تواجه مشكلة في ظل توقف الجهات المانحة عن الدعم.

وجاء في حديث  “سرحان” أنه تم الاتفاق مع “أونروا” قبل أيام لتقوم بالسعي الحثيث للحصول على الأموال للأضرار الكلية والجزئية للانتهاء من عملية الإعمار.

وذكر أن الوزارة “بحاجة إلى 50 مليون دولار للانتهاء من إصلاح الأضرار الكلية في البيوت والأبراج السكنية، وعندما تتوفر الأموال يكون الإنجاز أكثر مما يتصوره أي مانح”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...