عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

مشعل: الشهيد الجعبري تمتع بوعي مزج بين الجهاد والسياسة والإيمان

مشعل: الشهيد الجعبري تمتع بوعي مزج بين الجهاد والسياسة والإيمان

أكد رئيس المكتب السياسي السابق لحركة “حماس” خالد مشعل على أن النائب السابق للقائد العام لكتائب القسام الشهيد أحمد الجعبري كان قائداً حقيقيًّا، صاحب رؤية، يقود، يتحرك ويُحرك، يستوعب إخوانه.

وفي كلمة للقائد الفلسطيني، في الذكرى السنوية الثامنة لاستشهاد الجعبري، شدد  على أن الجعبري كان صاحب همة عالية، يُنجز على الأرض بمشاريع متعدد.

وأشار إلى أنه رأى صلابة شخصية القائد القسامي في محطات عديدة، خاصة في الحروب، وفي صفقة وفاء الأحرار، التي انتصرت فيها المقاومة بالإفراج عن أكثر من ألف من أبطال الشعب الفلسطيني.
 
وذكر مشعل أن الجعبري يتمتع بوعي سياسي مزج فيه بين إرادة الجهاد والوعي السياسي وروح الإيمان الدفاقة، مع لطف في المعشر وتلطف، وأخلاق حميدة.. مستذكراً اللقاءات مع الشهيد الجعبري، و”الصلة معه في متابعة شؤون المقاومة، وحفر الأنفاق، والتسليح، وكل هموم غزة، المدنية والعسكري ، من أجل أن نحمي شعبنا، وأن ندفع العدوان الصهيوني، ومن خلاله كانت مع الأخ أبو خالد الضيف”.

وأثنى على أداء المقاومة في الردّ على عملية اغتيال الجعبري، خلال حرب حجارة سجيل، حيث كانت عند حُسن الظن والرهان، وأطلقت صواريخ “مقادمة 75” على تل أبيب، حيث كانت المرة الأولى التي تقصف فيه المقاومة الفلسطينية “تل أبيب”، مما أجبر العدو الصهيوني على وقف حربه وعدوانه، وخضع لشروط ومطالب المقاومة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات