الإثنين 13/مايو/2024

بايدن يتخطى حاجز الـ300 صوت في المجمع الانتخابي

بايدن يتخطى حاجز الـ300 صوت في المجمع الانتخابي

واصل الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن تقدمه في جمع أكبر عدد ممكن من أصوات المجمع الانتخابي، بعد إعلان وسائل إعلام أميركية، مساء أمس الجمعة، فوزه بولاية جورجيا بـ16 صوتا، مع استمرار عمليات الفرز، لتضاف إلى 290 صوتا أوصلته إلى كرسي الرئاسة.

ومع إعلان فوز بايدن (77 عاما) بولاية جورجيا يكون قد تخطى ما توقعه سابقا خلال كلمته قبل نحو أسبوع عندما تحدث عن مواصلة جمع الأصوات، للوصول إلى 300 صوت، واليوم يصل إلى 306 من أصوات المجمع الانتخابي، بعد أن حسم السباق الرئاسي لمصلحته في ولاية جورجيا، ليصبح الفارق بينه وبين منافسه الجمهوري دونالد ترمب كبيرا.

بايدن الذي تمكّن من الظفر بولايات كانت تعدّ معاقل للجمهوريين، كـ (اريزونا، جورجيا، بنسلفانيا، وميشيغان، ويسكانسين)، استطاع (نتيجة الفرز المتواصل) الحصول على أكثر من 78 مليون صوت، محطما الأرقام القياسية في أي انتخابات رئاسية أميركية سابقة، مقابل ما يزيد على 72 مليون صوت لترمب.

ولم تتمكن إدارة الرئيس الأميركي المنتخب من البدء في مراسم انتقال السلطة كما تجرى العادة بعد الفوز بالانتخابات، لحين أداء اليمين الدستورية في العشرين من كانون الآخِر القادم، نتيجة عدم اعتراف ترمب بالنتائج، وتقديمه طعونا قضائية عليها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....