الإثنين 17/يونيو/2024

نتنياهو: تعاقدنا لشراء 8 ملايين جرعة من لقاح فايزر

نتنياهو: تعاقدنا لشراء 8 ملايين جرعة من لقاح فايزر

أعلن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، عن تعاقد مع شركة فايزر لشراء 8 ملايين جرعة من التطعيمات ضد فيروس كورونا المستجد.

وقال نتنياهو، عبر حسابه في تويتر: “وقعنا على اتفاق مع شركة فايزر لاقتناء 8 ملايين جرعة من تطعيمات كورونا لـ4 ملايين مواطن”.

وأشار لوجود اتفاقات مع شركات أخرى لاقتناء ملايين الجرعات الأخرى المضادة لفيروس كورونا.

وذكر نتنياهو أن “إسرائيل” ستكون من الأوائل في العالم الذين سيخرجون بنجاح من أزمة كورونا إن “واصلنا العمل معا بالحذر نفسه والمسؤولية ووحدة الصف”.

ولفت إلى أن “كمية ملموسة” من لقاحات كورونا ستصل “إسرائيل” خلال الربع الأول من عام 2021.

وأضاف: “نأمل أن اللقاحات الأولى ستصل إسرائيل خلال يناير”.

وكانت شركتا “فايزر” و”بيونتيك” الأمريكيتان أعلنتا عن لقاح ضد “كوفيد-19” (كورونا) بنسبة فعالية تصل إلى 90%.

وقالت الشركتان: إن النتائج أثبتت ذلك “بعد التحليل الأوليّ لنتائج المرحلة الثالثة من التجارب السريرية، وهي الأخيرة قبل تقديم طلب ترخيصه”.

وقالت الشركتان في بيان مشترك: إنه جرى قياس “هذه الفعالية للقاح” عبر المقارنة بين عدد المشاركين الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد في المجموعة التي تلقت اللقاح وعدد المصابين في مجموعة أخرى تلقت لقاحا وهميا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة ترتفع إلى 151

حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة ترتفع إلى 151

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الإثنين، إن عدد شهداء الصحافة الفلسطينية في القطاع، منذ 7 أكتوبر 2023...

صحة غزة: 37347 شهيدًا منذ بدء العدوان

صحة غزة: 37347 شهيدًا منذ بدء العدوان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة في غزة في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 255...