عاجل

الإثنين 13/مايو/2024

تحالف القوى بلبنان يدين قرارات ظالمة أصدرتها أونروا بحق اللاجئين

تحالف القوى بلبنان يدين قرارات ظالمة أصدرتها أونروا بحق اللاجئين

قالت اللجان الشعبية لتحالف القوى الفلسطينية والقوى الإسلامية وأنصار الله: إنها تتابع بقلق شديد قرارات المفوض العام لأونروا لازاريني بوقف التوظيف كليًّا وعدم فتح مجالات للعمل أمام أبناء شعبنا.

وقالت القوى في بيان صحفي: إن أبناء الشعب الفلسطيني يعانون الفقر والبطالة إضافة إلى الحسم الذي سيطال رواتب الموظفين وعدم تشغيل المياومين وغياب برنامج الطوارئ الصحي والإغاثي في إطار جائحة كورونا وعدم قيام إدارة أونروا بدورها.

وعبرت اللجان عن رفضها القاطع لهذه القرارات الظالمة، وعدتها هروبا من المسؤولية وتكريسا للأمر الواقع، وقالت: “على المفوض العام أن يتحمل مسؤولياته وأن يبحث عن حلول وبدائل للتمويل، لا أن يفرض بدائل على حساب أبناء شعبنا وقوت أبنائهم”.

وقالت اللجان: إنها تؤيد وبشدة التحرك الذي سيقوم به الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين الجمعة 13-11-2020، ودعت أبناء شعبنا للمشاركة الكثيفة والفعالة بهذا النشاط والتحرك المطلبي.

وكان اتّحادُ المُعلّمينَ في لبنانَ دعا إلى “يومِ ثورةٍ عارمةٍ استنكارا لسياسات الأونروا الأخيرة بحق المعلمين والطلاب، يوم غد الجمعة الساعة العاشرة صباحًا أمام مكتب لبنان الرّئيسيّ في بيروت”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات