الأحد 16/يونيو/2024

الاحتلال يغلق طريقا زراعيا بقرية شقبا غرب رام الله

الاحتلال يغلق طريقا زراعيا بقرية شقبا غرب رام الله

أغلقت قوات الاحتلال، مساء الاثنين، طريقا زراعيا في قرية شقبا غرب مدينة رام الله وسط الضفة المحتلة، وحاجز قلنديا، شمال القطس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن قوة عسكرية اقتحمت القرية ترافقها جرافة وشرعت في إغلاق طريق زراعي بالسواتر الترابية في المنطقة الشمالية للقرية المقابلة لقرية رنتيس.

وأضاف أن الاحتلال منع الأهالي وأصحاب الأراضي والمزارعين من المرور من الطريق.

يذكر أن الاحتلال أوقف خلال الأشهر الماضية عددا من المنازل عن البناء في المنطقة ذاتها، بدعوى القرب من الطريق الاستيطاني المحاذي للقرية.

وفي السياق، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساءً، حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة أمام المشاة والسيارات في الاتجاهين بالكامل.

وأشار مواطنون إلى أن أزمة خانقة يشهدها محيط حاجز قلنديا العسكري جراء الإغلاق، وأن مئات المواطنين لم يتمكنوا من العودة لمنازلهم.

يشار إلى أن حاجز قلنديا هو الحاجز الرئيس المؤدي إلى القدس المحتلة، ويمر يوميا منه قرابة 20 ألف مواطن للتنقل بين مدينتي رام الله والقدس والاحياء المقدسية خارج جدار الفصل العنصري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...