الثلاثاء 30/أبريل/2024

رشق مركبات المستوطنين بالحجارة قرب عزون

رشق مركبات المستوطنين بالحجارة قرب عزون

تضررت -مساء الاثنين- مركبة للمستوطنين جرّاء رشقها بالحجارة قرب بلدة عزون شرق قلقيلية.

وذكر شهود عيان أن الشبان رشقوا الحجارة تجاه مركبات المستوطنين التي تسير على الطريق الاستيطاني المحاذي للبلدة قبل أن ينسحبوا بسلام.

وأشار الشهود أن تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت إلى المنطقة في محاولة منها للوصول إلى الفاعلين.

وتشهد بلدة عزون اقتحامات شبه يومية من قوات الاحتلال التي تحاول وضع حد لظاهرة إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة والأكواع المتفجرة التي لم تتوقف منذ سنوات.

وتمارس قوات الاحتلال أساليب عقابية كثيرة بحق البلدة في مقدمتها إغلاق مدخلها الرئيس مستخدمة البوابات الحديدة تارة والمكعبات الإسمنتية تارة أخرى، ما يضطر سكانها إلى سلوك طرق طويلة للوصول إلى باقي المناطق.

كما عمدت قوات الاحتلال إلى اعتقال العشرات من أبناء عزون في محاولة منها لإيقاف تلك الهجمات دون جدوى.

ويحيط في بلدة عزون العديد من الأبراج العسكرية والمستوطنات التي استحوذت على مساحات كبيرة من الأراضي، وحالت دون وصول المواطنين إليها.

وتشهد مدينة قلقيلية باستمرار مواجهات مماثلة على حواجز الاحتلال التي تحاصرها وجدار الفصل العنصري الذي يفصلها عن الأراضي المحتلة عام 48.

ويستهدف الاحتلال قلقيلية؛ لأنها أقرب مدينة في الضفة الغربية على الساحل الفلسطيني، وانطلقت منها خلال الانتفاضات السابقة عشرات عمليات المقاومة التي أوجعت الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة مجندة إسرائيلية بعملية دهس في جنين

إصابة مجندة إسرائيلية بعملية دهس في جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلامأصيبت مجندة إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، في عملية دهس قرب بلدة برطعة قضاء جنين شمال الضفة الغربية. وأطلقت قوات الاحتلال...