الأحد 05/مايو/2024

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة والقدس

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة والقدس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، حملة دهم وتفتيش واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، طالت عددا من المواطنين بينهم صحفية.

ففي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، الصحفية والأسيرة المحررة بشرى جمال الطويل من سكان البيرة على حاجز طيار على طريق “يتسهار”، جنوب مدينة نابلس، ونقلتها إلى معسكر “حوارة” جنوبي نابلس.

وكانت قوات الاحتلال قد أفرجت عن الأسيرة المحررة الطويل نهاية تموز يوليو الماضي، بعد قضائها 8 أشهر في سجون الاحتلال.

واقتحمت دوريات الاحتلال شارع يافا والمنطقة المحيطة بمخيم العين غربي مدينة نابلس.

وأفاد شهود عيان أن جنود الاحتلال اقتحموا أحد المحال التجارية، وصادروا أغراضا من داخل المحل بحضور صاحبه المعتقل لدى الاحتلال.

وفي قلقيلية، أطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز بمنطقة الجدار الفاصل في بلدة جيوس شمال شرق قلقيلية.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن عماد فهمي عمار (38 عاما)، بعد مداهمة منزله في بلدة قفين شمالي طولكرم، ومصادرة هاتفه الشخصي ومبلغ من المال.

واقتحمت قوات الاحتلال مكتبة في مجمع الأشقر وسط ميدان الشهيد ثابت ثابت في مدينة طولكرم، وفتشته، في الوقت الذي دارت فيه مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي رام الله، شهدت مناطق الجلزون وبلدة دورا القرع شمالي مدينة رام الله، اقتحامًا من قوات الاحتلال، تزامن مع إطلاق طائرة التصوير ما بين المخيم والبلدة.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشقيقين مصعب وصلاح الزغير، عقب مداهمة منزليهما في مدينة الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد شاهين والشاب مؤيد وليد عمرو من دورا جنوب غربي الخليل، عقب دهم وتفتيش منزليهما.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين بينهم ثلاثة أشقاء، واستولت على مركبة أحدهم.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت من بيت تعمر شرق بيت لحم، المواطن مراد محمد أبو محيميد (38 عاما)، والمواطن محمد هاشم أبو محيميد (42 عاما)، واستولت على مركبة الأخير الخاصة.

كما اعتقلت الأشقاء الثلاثة صلاح (29 عاما)، وفؤاد (28 عاما)، ومعتز (25 عاما) جمعة أبو محيميد، بعد دهم منزل ذويهم في القرية، وتفتيشه.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد حمدي مساعيد بعد مداهمة منزل ذويه في مخيم عايدة شمالي بيت لحم.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت مخابرات الاحتلال منزل رئيس نادي سلوان في القدس، مروان الغول، وسلمته استدعاء للتحقيق، غدًا الثلاثاء، في “غرفة 4” بمركز المسكوبية غربي المدينة المحتلة.

ويواصل الاحتلال حملات الاعتقال والدهم والتفتيش اليومية، ويتخللها إرهاب السكان وخاصة النساء والأطفال، ويندلع على إثرها مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة ارتكاب قوات الاحتلال (1854) انتهاكا بحق الشعب الفلسطيني وأرضه في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر أكتوبر/تشرين أول الماضي.

ووثق التقرير استشهاد مواطنين اثنين، وجرح (154) آخرين بنيران قوات الاحتلال، التي اعتقلت (384) مواطنًا، وهدمت (16) منزلًا.

وبلغ عدد المعتقلين (384) معتقلا، وعدد الاقتحامات لمناطق مختلفة في الضفة والقدس (356) اقتحاما، وعدد الحواجز الثابتة والمؤقتة في مناطق مختلفة (388) حاجزا، وفق التقرير.

وصعدت قوات الاحتلال من عمليات مداهمة المنازل وتفتيشها وتخريب محتوياتها، حيث طالت (159) منزلا، مقابل (94) منزلا تمت مداهمتها الشهر السابق.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات