الأحد 05/مايو/2024

الاحتلال يعتقل مقدسيًّا قرب الأقصى

الاحتلال يعتقل مقدسيًّا قرب الأقصى

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشاب المقدسي شادي أبو سنينة، أثناء مروره بباب حطة قرب المسجد الأقصى، وفرضت قيودَ حركة على الناشط المقدسي شادي مطور.

 وأفادت مصادر مقدسية أن قوات الاحتلال الموجودة على حاجز عسكري بالقرب من باب حطة على السور الشمالي للمسجد الأقصى، أوقفت الشاب أبو سنينة، قبل اعتقاله ونقله لمركز تحقيق “القشلة” في المدينة.

وفي سياق متصل، سلمت قوات الاحتلال الناشط المقدسي شادي مطور قرارًا إداريًّا بنيتها فرض قيود حركة عليه ومنعه من إقامة أنشطة داخل المدينة.

وجاء أمر قيد الحركة على الناشط مطور بعد استدعاء مخابرات الاحتلال له للتحقيق معه صباح اليوم في غرف (4) بمركز “المسكوبية” غرب القدس.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية العيسوية بالقدس المحتلة، وفرضت مخالفات على الشبان في حي المدارس، في حين فتشت الأهالي والمارة في شارع الواد بالقدس المحتلة.

واقتحمت عناصر بلدية الاحتلال في القدس برفقة قوات الاحتلال الشارع الرئيس في مخيم شعفاط، وفرضوا مخالفات على أصحاب المحال التجارية في المنطقة.

ويستهدف الاحتلال المقدسيين من خلال الاعتقالات والإبعاد والغرامات، بهدف إبعادهم عن المسجد الأقصى، وتركه لقمة سائغة أمام الأطماع الاستيطانية.

 ويستهدف الاحتلال موظفي وحراس الأقصى والنشطاء بالاعتقال والإبعاد والتضييق؛ بهدف ثنيهم عن دورهم في حماية المسجد وتأمينه.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة ارتكاب قوات الاحتلال (1854) انتهاكا بحق الشعب الفلسطيني وأرضه في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال  أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات