السبت 20/أبريل/2024

المصري: غزة نجحت بالمزاوجة بين نموذج الحكم والمقاومة

المصري: غزة نجحت بالمزاوجة بين نموذج الحكم والمقاومة

أكد النائب والقيادي في حماس، مشير المصري أن الحركة ومعها الشعب الفلسطيني، ردوا على الحصار الذي فرضته حكومة الاحتلال على قطاع غزة، من أجل إخضاع المقاومة، وكان الإصرار على عدم الاعتراف بـ”إسرائيل”، ورفع شعار “لن نتنازل عن حقوقنا وثوابتنا الوطنية”.

وقال المصري -خلال الجلسة الأولى لليوم الأول من مؤتمر الرواد الإلكتروني الأول تحتعنوان “القدس أمانة، التطبيع خيانة”، الذي عقده الائتلاف العالمي لنصرةالقدس وفلسطين-: إن الحكومة في قطاع غزة استطاعت اختراق معادلة المستحيل بالمزاوجة بين نموذج الحكم والمقاومة في الوقت نفسه، واستطاع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة أن يكونوا خير معين لحكومته في مواجهة حصار القطاع، وفي محاربة الحصار الاقتصادي والمالي، واحتضن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المقاومة خلال سنوات الحصار.

وأشار المصري إلى أن أهل غزة استطاعوا “النحت على صخر الحصار” وإيجاد البدائل، وأبدعوا فيها.

وذكر أن الشعب استطاع مواجهة المدفع من خلال مسيرات العودة، التي حققت الكثير من مطالبه، مشيراً إلى أن الشعب في غزة استطاع تحقيق معادلة البالون مقابل الحصار.

وفي ختام كلمته، أشار النائب الفلسطيني إلى إبداعات المقاومة في قطاع غزة على مختلف الصعد، وكيف استطاعت أن توجد موازنة الردع مع الاحتلال الصهيوني، مشيراً إلى صراع الأدمغة.

وأثنى المصري على الوحدة المشتركة للفصائل الفلسطينية في مواجهة العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات