الجمعة 19/أبريل/2024

انطلاق أضخم مؤتمر إلكتروني عالمي لنصرة القدس

انطلاق أضخم مؤتمر إلكتروني عالمي لنصرة القدس

انطلق ظهر السبت، المؤتمر الإلكتروني الأول لرواد ورائدات بيت المقدس، بهدف تعزيز الحوار حول دور الأمة لدعم صمود الشعب الفلسطيني، بمشاركة أكثر من 5 آلاف ناشط في مجال الدفاع عن قضية فلسطين.

وينظم المؤتمر كل من “الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين” ومركز “علاقات تركيا والعالم الإسلامي” (مقره إسطنبول)، عبر منصة إلكترونية يشارك فيها شخصيات من 70 دولة ليكون المؤتمر الأصخم إلكترونيا.

ويستمر المؤتمر على مدار يومي 7 و8 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، تحت شعار “القدس أمانة والتطبيع خيانة”.

ويجمع المؤتمر بحسب القائمين عليه، أكثر من 5 آلاف من رواد بيت المقدس في أكثر من 70 دولة ويضم شخصيات بارزة، “وهو الأضخم على الإطلاق”.

ويهدف إلى تعزيز الحوار الجادّ حول الدور الاستراتيجي للأمة لدعم صمود الشعب الفلسطيني، عبر إطلاق جملة من المشاريع والبرامج والحملات والمبادرات العملية لمواجهة مشاريع تصفية القضية الفلسطينية.

ومن أبرز المشاركين رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، وأحمد الريسوني، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والشيخ عكرمة صبري، إمام وخطيب المسجد الأقصى.

كما يشارك في المؤتمر الكاتب والإعلامي الإماراتي أحمد الشيبة، وعبد الله العكايلة السياسي والأكاديمي الأردني، وعصام البشير العالم والداعية السوداني، وكذلك الشيخ تيجال فال من السينغال.

ويشارك أيضا الناشط الحقوقي العالمي، زويليفليل مانديلا، من جنوب إفريقيا، وحسن توران، رئيس لجنة الصداقة التركية الفلسطينية في البرلمان التركي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات