الإثنين 13/مايو/2024

فوز البرازيل على بيرو والإكوادور على أوروغواي وتعادل تشيلي وكولومبيا

فوز البرازيل على بيرو والإكوادور على أوروغواي وتعادل تشيلي وكولومبيا

فاز منتخب البرازيل على مضيفه منتخب بيرو 4-2، فجر اليوم الأربعاء، ضمن مواجهات الجولة الثانية من تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم.

وسجل رباعية البرازيل: نيمار “هاتريك” (د28 و83 من ركلتي جزاء و90) وريشارليسون (د65)، بينما سجل هدفي أصحاب الأرض: أندري كاريلو (د6) وريناتو تابيا (د60).

وشهد اللقاء طرد كارلوس كاسيدا في الدقيقة 86 وكارلوس زمبرانو في الدقيقة 89 من متخب البيرو بالبطاقة الحمراء المباشرة.

وبثلاثيته في شباك البيرو، بات نيمار ثاني أفضل هداف في تاريخ منتخب السيليساو برصيد 64 هدفا متخطيًا الظاهرة رونالدو بهدفين وخلف بيليه صاحب 77 هدفا.

وفي لقاء ثانِ، خسر منتخب الأوروغواي أمام مضيفه منتخب الإكوادور 2-4.

افتتح مويسيس كايسيدو التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 15، وأضاف ميكائل استرادا هدفين في الدقيقتين 45 و53، قبل أن يسجل غونزالو بلاتا الهدف الرابع في الدقيقة 75، لتأتي صحوة أوروغواي متأخرة في الدقائق الست الأخيرة عبر هدفين من ركلتي جزاء ترجمهما لويس سواريز لهدفين في الدقيقتين 84 و90.

وفي لقاء ثالث، خيم التعادل الإيجابي 2-2 على مواجهة منتخب تشيلي أمام ضيفه منتخب كولومبيا.

وسجل هدفي أصحاب الأرض: أرتورو فيدال (د38 من ركلة جزاء) وألكسيس سانشيز (د42)، بينما سجل هدفي كولومبيا: جيفيرسو ليرما (د7) ورادميل فالكاو (د90+1).

وفي لقاء رابع، تغلب منتخب باراغواي على مضيفه منتخب فنزويلا 1-0، بهدف غاستون خيمينيز في الدقيقة 85.

وشهد اللقاء إهدار يانغيل هيريرا لاعب منتخب فنزولا لركلة جزاء في الدقيقة 90+5.

وكان منتخب الأرجنتين قد افتتح مباريات الجولة يوم الثلاثاء بتحقيقه فوزًا صعبًا على حساب مضيفه منتخب بوليفيا 2-1.

وبذلك، تتصدر البرازيل المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف عن الأرجنتين، ثم كولومبيا ثالثة برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن باراغواي، ثم الإكوادور خامسة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن الأوروغواي، ثم تشيلي سابعة بنقطة واحدة، بفارق الأهداف عن بيرو، ثم فنزولا وبوليفيا بدون نقاط.

وتقام تصفيات أميركا الجنوبية بمشاركة المنتخبات العشرة بالقارة بنظام الدوري، وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الأربعة الأولى مباشرة إلى كأس العالم، في حين يخوض المنتخب الخامس الملحق الفاصل على التأهل للمونديال مع أحد منتخبات القارات الأخرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....