الأحد 28/أبريل/2024

إصابة 12 مواطنًا بمواجهات إثر اقتحام الاحتلال مخيم الأمعري

إصابة 12 مواطنًا بمواجهات إثر اقتحام الاحتلال مخيم الأمعري

أصيب 12 مواطنًا، واعتقل آخرون، ظهر اليوم الأحد، باقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الأمعري جنوب رام الله وسط الضفة الغربية.

وأفادت وزارة الصحة بإصابة 12 مواطنًا برصاص الاحتلال المطاطي والمعدني، وصلت جميعها لمجمع فلسطين الطبي برام الله. 

وتقتحم 30 آلية إسرائيلية معززة بجنود الاحتلال، في هذه اللحظات مخيم الأمعري، وداهمت منزل عائلة “أبو عرب”، ما أدى لاندلاع مواجهات أسفرت عن إصابات.

واعتقل جيش الاحتلال زوجة الناشط أيمن أبو عرب وشقيقيه محمد ورجب، لإرغامه على تسليم نفسه.

وأغلقت قوات الاحتلال الطرق المؤدية للمخيم، ومنعت حركة المواطنين في محيطه، ودفعت بتعزيزات عسكرية إضافية للمخيم.

ومخيم الأمعري هو مخيم فلسطيني للاجئين في محافظة رام الله والبيرة، يقع على بعد كيلومترين جنوب مدينة البيرة في وسط الضفة الغربية.

وفي عام 1949، أنشأ الصليب الأحمر مخيم الأمعري على مساحة 90 دونمًا استأجرتها وكالة الأونروا داخل حدود بلدية مدينة البيرة؛ لإيواء اللاجئين الفلسطينيين المهجرين من مدن اللد ويافا والرملة.

وبحلول عام 1957، استبدلت جميع الخيام في المخيم بمنازل من الأسمنت، وكحال معظم مخيمات الضفة الغربية، يعاني المخيم من الاكتظاظ وسوء شبكات الصرف الصحي والمياه، يقع المخيم تحت سيطرة السلطة الفلسطينية منذ عام 1995.

ويتعرض المخيم لاقتحامات متكررة من قوات الاحتلال، واندلاع مواجهات على إثرها، واعتقال عدد من الشبان والتنكيل بأهالي المخيم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامواصلت قوات الاحتلال عمليات الاقتحام والمداهمة لقرى ومدن الضفة الغربية، فجر الأحد، وسط عمليات اعتقالات وتصدي...