الإثنين 17/يونيو/2024

تصفيات يورو 2020 .. إيرلندا الشمالية وسلوفاكيا في نهائي المستوى الثاني

تصفيات يورو 2020 .. إيرلندا الشمالية وسلوفاكيا في نهائي المستوى الثاني

أجهضت إيرلندا الشمالية حلم التأهل الأول للبوسنة والهرسك إلى كأس أمم أوروبا لكرة القدم، بالفوز عليها 4-3 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1، الخميس، في نصف نهائي الملحق المؤهل إلى المسابقة.

ومنح رادي كرونيتش التقدم للبوسنة في الدقيقة 13، وعادل نيول ماكغين النتيجة لإيرلندا الشمالية في الدقيقة 53، لتستمر نتيجة التعادل حتى نهاية المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي، ليحتكم الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية والتي ابتسمت لإيرلاندا الشمالية 4-3.

وتلعب إيرلندا الشمالية في نهائي المستوى الثاني مع نظيرتها سلوفاكيا الفائزة على جمهورية إيرلندا 4-2 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء المباراة على وقع التعادل السلبي 0-0 في وقتيها الأصلي والإضافي.

وتنافس 16 منتخبًا تم توزيعهم بالتساوي على أربع مجموعات بحسب المستوى، في نصف النهائي على البطاقات الأربع الأخيرة المؤهلة لكأس أوروبا 2020 التي تم تأجيلها سنة كاملة جراء تداعيات فيروس كورونا المستجد، بعدما تأهل 20 منتخبًا (بطل ووصيف لعشر مجموعات) عبر التصفيات الأساسية.

ويلعب الفائزان في كل مجموعة مباراة نهائية فاصلة يوم 12 تشرين الآخِر/نوفمبر لتحديد البطل الذي سينال شرف التأهل إلى المسابقة الأوروبية.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...