الإثنين 17/يونيو/2024

غانتس في لقاء مع صحفيين من الخليج: لدينا مصالح مشتركة ضد إيران

غانتس في لقاء مع صحفيين من الخليج: لدينا مصالح مشتركة ضد إيران

شدد وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، مساء أمس الأحد، على أهمية المصالح المشتركة بين “إسرائيل”، ودول المنطقة في التصدي لإيران.

وقال غانتس في مقابلة له مع صحفيين من السعودية والبحرين والإمارات العربية المتحدة لأول مرة بمبادرة من المجلس العربي للتكامل الإقليمي عبر تطبيق “زوم”: “لدينا مصالح مشتركة، ونتشارك جميعًا في التصدي للعدوان الإيراني وبرنامجه النووي الذي يعرض المنطقة والعالم للخطر، وسننشئ جبهة موحدة ضده. السلام يجعلنا أقوى”.

وأضاف غانتس للصحفيين، أنه يأمل في استقبال صحفيين وضيوف آخرين من مختلف دول المنطقة في “إسرائيل” قريباً.

وفي حديثه عن التعاون الأمني بين البحرين و”إسرائيل” قال غانتس: “لا يسعني إلا أن أقول إن إسرائيل لديها القدرة على مواجهة إيران، والتطبيع مع البحرين والإمارات يجعلنا جميعًا أقوى في مواجهة العدوان الإيراني”، موضحًا أنه “لا شك في أن التطبيع بيننا يفتح أمامنا خيارات بشأن الصراع مع إيران، وأنا واثق من أن الإيرانيين أنفسهم يدركون ذلك”.

وبشأن التعاون بين الدول الموقعة اتفاقيات تطبيع مع “إسرائيل”، قال غانتس: “لدى إسرائيل الكثير لتساهم به، ليس فقط في القضايا الأمنية، بل أيضًا في الزراعة والتكنولوجيا والعلوم”.

وأضاف غانتس في حديثه عن إيران، أن “الإيرانيين متموضعون في الجزيرة العربية وشرق إفريقيا وقطاع غزة وسوريا، بالإضافة إلى الخليج. هذا النشاط يقوض المنطقة بأكملها. نحن نعلم جيدًا ما هو الأفضل ضد الإيرانيين؛ أقصى قدر من الضغط والعقوبات”.

وحول منظمة حزب الله اللبنانية، قال غانتس: “سيكون من المستحيل الفصل بين الحكومة اللبنانية التي تسمح لحزب الله بالعمل من بيئة مدنية، وبين الثمن الذي سنضطر إلى جبيه في حال اندلعت أعمال عنف، من غير المقبول أنه يوجد في لبنان منازل مع غرفة ضيوف وغرفة صواريخ”.

وتطرق غانتس إلى عملية التسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، قائلًا: “يجب على الفلسطينيين أن يفهموا أنه لا أحد في المنطقة سيذهب إلى ما يريدون”، عادًّا أن “السلام بين إسرائيل ودول أخرى سيعزز تسوية مع الفلسطينيين في المستقبل”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...