الإثنين 20/مايو/2024

الاحتلال يعتقل مواطنَين في جنين وقلقيلية

الاحتلال يعتقل مواطنَين في جنين وقلقيلية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، مواطنين بعد اقتحام جنين وقلقيلية في الضفة الغربية.

وأفاد مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب فادي سامر زكارنة أثناء وجوده بالقرب من حاجز الجلمة العسكري، المقام شمال شرق جنين.

إلى ذلك اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي -مساء اليوم الاثنين- بلدة زبوبا إلى الغرب من مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وأفاد الشهود أنّ عدة جيبات اقتحمت القرية قبل أن تندلع مواجهات مع قوات الاحتلال التي أطلقت وابلا من قنابل الغاز صوب الشبان والمنازل.

ويعاني سكان قرية “زبوبا” من هجمات دائمة ومتكررة تشنها قوات الاحتلال بسبب ما تدعيه من محاولات شبان إحداث فتحات في جدار الفصل العنصري بالمنطقة.

وتسبب جدار الفصل بنهب مساحات واسعة من الأراضي الزراعية امتدت من قرية زبوبا في شمال الضفة الغربية إلى قرية مسحة جنوب مدينة قلقيلية، وقدرت مساحة الأراضي التي سيصادرها الاحتلال لمصلحة الجدار 1.61 مليون دونم.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم الاثنين، شابًّا من بلدة عزون إلى الشرق من مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة قبل أن تعتقل الشاب عمار عودة من مكان عمله قرب البلدة.

وتشهدبلدة عزون اقتحامات مستمرة من قوات الاحتلال التي تحاول وضع حد لظاهرةإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة والأكواع المتفجرة التي لم تتوقف منذسنوات.

وتمارس قوات الاحتلال أساليب عقابية كثيرة بحق البلدة فيمقدمتها إغلاق مدخلها الرئيس مستخدمة البوابات الحديدة تارة والمكعباتالإسمنتية تارة أخرى، ما يضطر سكانها إلى سلوك طرق طويلة للوصول إلى باقيالمناطق.

كما عمدت قوات الاحتلال إلى اعتقال العشرات من أبناء عزون في محاولة منها لإيقاف تلك الهجمات دون جدوى.

ويحيطفي بلدة عزون العديد من الأبراج العسكرية والمستوطنات التي استحوذت علىمساحات كبيرة من الأراضي، وحالت دون وصول المواطنين إليها.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة، ارتكاب قوات الاحتلال (1575) انتهاكا بحق الشعب الفلسطيني وأرضه في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال سبتمبر/أيلول الماضي.

كما بلغ عدد الاقتحامات لمناطق مختلفة في الضفة والقدس (307) اقتحامات، ووصل عدد الحواجز الثابتة والمؤقتة المقامة في مناطق مختلفة من الضفة والقدس (395) حاجزا.

ورصد التقرير (94) مداهمة لمنازل فلسطينيين، وبلغ عدد الطرق والمناطق التي أغلقت (12) منطقة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات