عاجل

الأحد 16/يونيو/2024

الاحتلال يثبت الاعتقال إداريًّا للأسير أبو العسل بعد انتهاء محكوميته

الاحتلال يثبت الاعتقال إداريًّا للأسير أبو العسل بعد انتهاء محكوميته

ثبتت محكمة الاحتلال العسكرية، أمر الاعتقال الإداري، بحق الأسير المضرب عن الطعام محمد أبو العسل (33 عاما)، من أريحا.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني أن محكمة الاحتلال ثبتت أمر الاعتقال الإداري ثلاثة أشهر، بحق الأسير أبو العسل من مخيم عقبة جبر في أريحا رغم إضرابه عن الطعام منذ خمسة أيام رفضاً لاعتقاله إداريًّا.

وكان من المفترض الإفراج عن أبو العسل في أيلول المنصرم بعد أن أمضى مدة حكمه البالغة 10 أشهر، إلا أن الاحتلال حوله للاعتقال إداريًّا.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير أبو العسل بتاريخ 11/12/2019، بعد اقتحام منزله وتخريب محتوياته، علماً أنه أسير سابق في سجون الاحتلال.

وتواصل قوات الاحتلال سياسة الاعتقال إداريًّا ضد الفلسطينيين، دون تقديمهم للمحاكمة، ودون الإفصاح عن التهم الموجهة إليهم أو السماح لهم أو لمحاميهم بمعاينة المواد الخاصة بالأدلة، في خرق واضح وصريح لبنود القانون الدولي الإنساني.

وتدّعي سلطات الاحتلال وإدارات السجون بأن المعتقلين إداريًّا لهم “ملفات سرية” لا يمكن الكشف عنها مطلقًا؛ فلا يعرف المعتقل مدة محكوميته ولا التهمة الموجهة إليه.

وغالبًا ما يتعرض المعتقل إداريًّا لتجديد اعتقاله أكثر من مرة لثلاثة أشهر أو ستة أشهر أو ثمانية؛ وقد تصل أحيانًا إلى سنة كاملة، لدرجة أن هناك من قضى أكثر من أربع سنوات رهن الاعتقال إداريًّا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات