الأحد 05/مايو/2024

اعتقال الشيخ سليم شماسنة ومواجهات مع الاحتلال في قطنّة

اعتقال الشيخ سليم شماسنة ومواجهات مع الاحتلال في قطنّة

اندلعت -اليوم الخميس- مواجهات شديدة بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة قطنة شمال غرب القدس المحتلة، عقب اقتحامها البلدة واعتقال الشيخ سليم شماسنة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشيخ سليم شماسنة “أبو مصعب” بعد اقتحام منزله في بلدة قطنة وتخريبه، كما صادرت سيارته الخاصة.

والشيخ شماسنة أسير محرر أمضى ما يقارب سبع سنوات في سجون الاحتلال على عدة مرّات، أمضى في آخرها 18 شهرًا في الاعتقال إداريًّا.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال أطلقت الغاز المسيل للدموع، والأعيرة المطاطية باتجاه الشبان الفلسطينيين خلال الاقتحام، ما أدى إلى اندلاع مواجهات.

وقطنة قرية تقع إلى الشمال الغربي من مدينة القدس المحتلة، وإلى الشمال من بلدة أبو غوش القريبة من الطريق بين القدس ويافا.

واحتل الاحتلال معظم أراضي القرية عام 1948، في حين احتلّ القرية نفسها عام 1967.

وصعدت حكومة الاحتلال في الآونة الأخيرة من استهدافها للمقدسيين من خلال عمليات الاعتقال اليومية التي تطول العشرات من الشبان ولا سيما المرابطين منهم.
 
وتهدف حكومة الاحتلال من خلال تلك الممارسات القمعية إلى تفريغ مدينة القدس المحتلة وإجبار سكانها على الانتقال للعيش العمل في مناطق أخرى، وترك الأقصى لقمة سائغة أمام الأطماع الاستيطانية.

وتواصل قوات الاحتلال اعتقالاتها اليومية للمواطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، تداهم خلالها منازلهم وتخرب محتوياتها وترهب سكانها.

ووفق تقرير دوري يصدره المكتب الإعلامي لحركة “حماس” في الضفة الغربية، ارتكبت قوات الاحتلال (1655) انتهاكا، شملت اعتقال (393) مواطنا، بما يشكل ضعف عدد المعتقلين في شهر يونيو الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات