عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

توقعات إسرائيلية بتجاوز أعداد وفيات كورونا الـ 200 ألف

توقعات إسرائيلية بتجاوز أعداد وفيات كورونا الـ 200 ألف

توقّع تقريران إسرائيليان، صادران اليوم الثلاثاء، بأن تتجاوز أعداد الوفيات بالدولة العبرية جراء الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد 200 ألف حالة.

وبحسب تقرير صادر عن شعبة استخبارات الجيش الإسرائيلي، وآخر عن “مركز المعرفة الوطني لمكافحة كورونا”، أوردتهما وسائل إعلام عبرية، فإن متوسط أعداد المرضى الجدد خلال أسبوع، في الدولة العبرية، لا يزال الأعلى في العالم بالنسبة لحجم السكان.

ووفقا للتقريرين، يبلغ معدل الوفيات اليومي في الدولة العبرية، حوالي 3.7 حالة لكل مليون شخص، بينما في الولايات المتحدة فيبلغ الرقم 2.3 حالة لكل مليون شخص، وفي فرنسا يبلغ المعدل حالة وفاة لكل مليون شخص، كما أن معدلات الوفاة أقل من ذلك في دول أخرى مثل بريطانيا وكوريا الجنوبية وإيطاليا والنمسا.

وخلص إلى أن عدد الوفيات في الدولة العبرية، نتيجة فيروس “كورونا” سيتجاوز الولايات المتحدة، التي سجلت أكثر من سبعة ملايين إصابة، ونحو 205 آلاف وفاة.

وفي هذا السياق، أعلنت وزارة صحة الاحتلال تسجيل 43 حالة وفاة بكورونا خلال اليومين الماضيين وهو أعلى معدل وفيات بكورونا في دولة الاحتلال، ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى 1507 وفاة.

كما ارتفع إجمالي الإصابات الخطيرة إلى 755 إصابة منها 207 حالات تم ربطها بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وبحسب صحة الاحتلال تم تسجيل 1121 إصابة في اليوم الأخير، فيما سجلت منذ منتصف الليل حتى الساعة الثامنة من صباح اليوم الثلاثاء 143 إصابة جديدة لترتفع حصيلة الإصابات النشطة إلى 65025 إصابة، فيما ارتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 233554.

ووفقا لبيانات وزارة الصحة، فإن وفيات “كورونا” شهدت ارتفاعا خلال شهر أيلول/سبتمبر الجاري الذي سجل 562 حالة وفاة، وتشكل 37 في المائة من مجمل وفيات كورونا منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في البلاد في آذار/مارس الماضي

وبينت بيانات وزارة الصحة أن 32.5 في المائة من فحوصات اكتشاف “كورونا” التي أجريت في مستوطنة “بيتار عيليت” جنوب القدس المحتلة، كانت موجبة.

كما أظهرت الفحوصات التي جرت في مستوطنة “إلعاد” قرب مدينة “كفر قاسم” في المثلث الجنوبي (وسط فلسطين المحتلة عام 48)، أن 31.27 في المائة من الفحوصات موجبة، بينما في مدينة بني براك (متدينين) (وسط فلسطين المحتلة عام 48) بلغت النسبة 27.91 في المائة.

وتظهر معطيات الوزارة أن نتائج الفحوصات الموجبة لدى التجمعات السكنية الحريدية (المتدينين اليهود) أعلى من المعدل العام في البلاد.

من جهتها ذكرت الإذاعة العبرية العامة، أن “كابينيت كورونا” سيلتئم غدا لبحث السبل الكفيلة بحصر الوباء.

فيما أوعز رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى الجهاز الصحي بإعداد العدة لتقديم العلاج الطبي لألف وخمسمائة مريض بحالة خطيرة بدءا من بعد غد الخميس.

ومن المتوقع أن يصادق برلمان الاحتلال “كنيست”، اليوم بالقراءتين الثانية والثالثة على التعديل القانوني الذي يقيد المظاهرات ضد نتنياهو أثناء الإغلاق الشامل، بحيث سيسمح بالتظاهر للإسرائيليين على بعد أقصاه كيلومتر عن منازلهم، مع مراعاة باقي تعليمات الكورونا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...