الأحد 12/مايو/2024

ممثل حماس في لبنان يبحث مع سفير تركيا مستجدات القضية الفلسطينية

ممثل حماس في لبنان يبحث مع سفير تركيا مستجدات القضية الفلسطينية

التقى وفد من حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، برئاسة ممثلها في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي، اليوم الأربعاء، السفير التركي في لبنان هاكان تشاكيل، في مقر السفارة التركية في بيروت.

وقدم ممثل “حماس”، بحسب بيان صادر عن الحركة، شرحاً حول آخر مستجدات القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أنها تمر بلحظات حاسمة، تتطلب من الجميع التوحد والعمل من أجل وقف المؤامرات التي تحاك لها.

وقال عبد الهادي: إن هرولة بعض الدول العربية للتطبيع مع العدو، يشكل ضربة للقضية الفلسطينية وطعنة بالظهر، داعياً تلك الدول إلى مراجعة حساباتها ووقف هرولتها نحو التطبيع.

ووضع عبد الهادي، السفير التركي بصورة الأوضاع الداخلية الفلسطينية ونتائج اجتماع الأمناء العامين للفصائل الذي انعقد مؤخراً في بيروت، مشيراً إلى أن حركتي “حماس” و”فتح” قطعتا شوطاً مهماً في تقريب وجهات النظر باتجاه إنهاء الانقسام، مؤكداً أن “حماس” مصممة على تحقيق الوحدة الوطنية، من أجل مواجهة التحديات.

وعرض ممثل الحركة نتائج زيارة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية إلى لبنان، ولقائه قيادات فلسطينية ولبنانية عديدة.

وعن أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، دعا عبد الهادي “أونروا” إلى إقرار خطة طوارئ عاجلة لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين في التخفيف من معاناتهم الاقتصادية، كما دعا إلى إقرار الحقوق المدنية والإنسانية للفلسطينيين في لبنان.

بدوره هنأ السفير التركي هنأ بالتقارب الحاصل بين حركتي “حماس” و”فتح”، مؤكداً موقف بلاده الثابت من القضية الفلسطينية، عادّاً أنها تحظى بمكانة كبيرة لدى الشعب التركي، وأن جميع المخططات والمؤامرات مصيرها الفشل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب وأصيب طفل، صباح الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس. وأفادت مصادر...

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح - فجر الأحد- جراء سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية على عسقلان المحتلة. وقالت هيئة البث...