الجمعة 10/مايو/2024

االاحتلال يصور مدرسة ومساكن في تجمع عين العوجا تمهيدا للهدم

االاحتلال يصور مدرسة ومساكن في تجمع عين العوجا تمهيدا للهدم

صورت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مدرسة شلال العوجا الأساسية المختلطة، وعددا من المساكن المكونة من الصفيح، في تجمع عين العوجا شمال مدينة أريحا؛ تمهيدا للهدم.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت التجمع، وصورت المساكن في المنطقة، وحاصرت المدرسة التي أعيد بناؤها يومي الجمعة والسبت الماضيين.

ولفتت المصادر إلى أن الاحتلال يحاول هدم المدرسة التي تحتوي على 13 غرفة صفية، وتضم طلبة من الصف الأول حتى التاسع، للضغط على السكان وترحيلهم من الأراضي.

ويعدُّ تجمع عين العوجا واحدا من التجمعات الحيوية في مناطق “ج” داخل حدود محافظة أريحا، رغم إجراءات الاحتلال التي تعيق وصول الخدمات الأساسية إليه باستمرار.

ويضم التجمع عشرات المساكن التي أقامتها بلدية العوجا بتمويل من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، ومؤسسة “معا” التنموية.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدر عن المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة، تصاعد انتهاكات الاحتلال في الضفة والقدس خلال شهر أغسطس الماضي.

 كما ورصد ارتكاب المستوطنين (47) اعتداء، وبلغ عدد الأنشطة الاستيطانية (13) نشاطا تنوعت ما بين مصادرة وتجريف أراضٍ، وشق طرق، والمصادقة على بناء وحدات استيطانية.

وأوضح التقرير أن مناطق بيت لحم والقدس والخليل، الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (292، 279، 254) انتهاكا على التوالي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام كشف تحقيق أجرته شبكة "سي إن إن" الأميركية عن جوانب من الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد أسرى قطاع غزة...

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى نحو 30 ألف مواطن، اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة في مدينة...