الجمعة 10/مايو/2024

استشهاد طبيب بقنبلة صوت أطلقها الاحتلال صوبه بجنين

استشهاد طبيب بقنبلة صوت أطلقها الاحتلال صوبه بجنين

استشهد طبيب أسنان من جنين شمال الضفة الغربية -ظهر اليوم الجمعة- عقب إصابته بقنبلة صوتية أطلقها جنود الاحتلال على مقربة منه خلال عودته من عمله في بلدة برطعة الشرقية جنوب جنين.

وقالت مصادر محلية لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام“: إن الدكتور نضال أكرم جبارين (54 عاما) كان عائدا كما المعتاد من عيادة الأسنان الخاصة به في بلدة برطعة، ولدى مروره على حاجز الاحتلال على معبر برطعة المقام على جدار الفصل العنصري دخل من بوابة التفتيش الأولى.

وأضافت أنه وخلال مروره بين المسارب للبوابة الثانية ألقى الجنود قنابل صوتية على مقربة منه ما أدى لتوقف القلب لديه وإصابته بسكتة قلبية مفاجئة أدت لوفاته على الفور.

وأشارت إلى أن الطبيب جبارين توفي قبل وصوله لمستشفى جنين الحكومي، في حين لم يكن يشكل أي خطر على قوات الاحتلال سيما وأنه مر بعملية التفتيش الأولى وكان داخل المعبر.

يذكر أن معبر برطعة يفصل بلدة برطعة الشرقية عن محافظة جنين ويمر منه آلاف المواطنين يوميا.

وبدورها، نعت حركة المقاومة الإسلامية حماس جبارين وتقدمت بالتعزية من عائلة الشهيد وأهالي محافظة جنين، التي ستظل دوما عنوانا للثبات في وجه مخطط الاحتلال.

وقالت الحركة في تصريح إن “رسالة الشهادة في يوم الغضب الفلسطيني ضد مخططات الاحتلال في الضم والتوسع وضد التطبيع، تدعو المهرولين نحو التطبيع ليعودوا لرشدهم، وليتوقفوا وينظروا لعدوان الاحتلال وإجرامه بحق شعبنا”.

وأكدت أن “شعبنا سيبقى قابضا على الجمر، متمسكا بحقه في أرضه ووطنه، ولن يردعه جبروت الاحتلال ولا خيانة الخائنين، عن السير في طريق المقاومة حتى النصر والتمكين بإذنه تعالى”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات