عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

ممثل حماس باليمن يلتقي الأمين العام المساعد للتنظيم الوحدوي الشعبي

ممثل حماس باليمن يلتقي الأمين العام المساعد للتنظيم الوحدوي الشعبي

التقى القائم بأعمال ممثل حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في اليمن، معاذ أبو شمالة، الاثنين، الأمين العام المساعد لحزب التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري اليمني.

واستعرض أبو شمالة خلال زيارته مقر الحزب في صنعاء والتقائه قيادته مستجدات القضية الفلسطينية، مشيداً بمواقف الحزب التاريخية في الوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية في جميع منعطفات الصراع مع الكيان الصهيوني.

وثمّن القائم بالأعمال رفض التنظيم الناصري لكل مشاريع الهرولة والارتهان نحو العدو الصهيوني الذي جاء خلال بيان أصدره التنظيم أكد من خلاله أن مشاريع التطبيع لم تجرّ سوى الخيبات، ولم تحقق للدول المطبعة سوى العار بكل المقاييس الأخلاقية والمادية والسياسية والشعبية.

من جانبه أكد الأمين العام المساعد للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري اليمني، محمد الرداعي مواقف التنظيم الثابتة من القضية الفلسطينية، ووقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني في مقاومته ومطالبته بحقوقه العادلة.

وأوضح الرداعي أن قضية فلسطين هي قضية الأمة العربية جمعاء، داعياً إلى ضرورة الالتفاف حول القضايا العادلة للشعب الفلسطينية ومقاومته ونيل حقوقه المشروعة.

من جانبه، أكد عضو الأمانة العامة للتنظيم د. عبدالله الخولاني تطابق رؤية التنظيم مع رؤية حركة حماس تجاه المواقف والصراع مع الكيان الصهيوني في نيل الحقوق، داعيا إلى ضرورة إعادة تشكيل الوعي العربي الإسلامي والتقدمي واستنهاض الأمة العربية وتحريك الجماهير تجاه المخاطر التي تحاك ضد قضيته المركزية.

حضر اللقاء من جانب التنظيم الناصري أعضاء الأمانة العامة: د. عبد الله الخولاني، وعبد المجيد ياسين، ومحمد سعيد ظافر، وعضو اللجنة المركزية أشرف الريفي، ومن حركة حماس مسؤول العلاقات السياسية بمكتب الحركة عبدالله هادي، والمسؤول الإعلامي خالد قاسم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات