الجمعة 17/مايو/2024

وقفة أمام البيت الأبيض رفضا لاتفاق العار الثلاثاء المقبل

وقفة أمام البيت الأبيض رفضا لاتفاق العار الثلاثاء المقبل

تنظم 50 منظمة أميركية، يوم الثلاثاء المقبل، وقفة احتجاجية امام البيت الأبيض، بالتزامن مع توقيع اتفاق التطبيع الاماراتي الإسرائيلي.

وتقام الوقفة الاحتجاجية بالتعاون بين أكثر من 50 مؤسسة أميركية وفلسطينية وعربية وإسلامية، للتعبير عن تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني، ورفضها للاتفاق التطبيعي.

وقال د. سنان شقديح أحد المنظمين للفعالية، إنه ستنظم الوقفة الاحتجاجية أمام البيت الأبيض يوم وساعة توقيع اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي.

وأضاف أن الفعالية تهدف إلى التأكيد على رفض التحالف للتطبيع العربي مع دولة الاحتلال طالما بقي الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال والعدوان والاستعمار.

وبين أن اختيار توقيت الفعالية جاء للفت أنظار العالم والإعلام، الذي سيغطي توقيع اتفاق التطبيع، لمعاناة الشعب الفلسطيني جراء الظلم والتشريد والقتل وسرقة مقدراته الطبيعية، من دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار شقديح إلى أن اتفاق التطبيع المزمع توقيعه في الخامس عشر من الشهر الجاري في البيت الأبيض لا يخدم سوى مصالح ترمب، الذي يسعى لإنجازه ما قبل موعد الانتخابات الرئاسية الأميركية، في الوقت الذي تتدنى فيه شعبيته داخليا أمام الواقع الاقتصادي والأخطاء التي ارتكبتها إدارته في تعاملها مع جائحة كورونا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عُقدت...