الخميس 30/مايو/2024

أبو الريش: نحن بمرحلة الاستجابة للتعايش مع كورونا

أبو الريش: نحن بمرحلة الاستجابة للتعايش مع كورونا

قال وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة الدكتور يوسف أبو الريش، مساء يوم الثلاثاء: “إننا لم نصل إلى مرحلة التعايش مع فيروس كورونا في قطاع غزة”، مشيرًا إلى أننا في مرحلة الاستجابة التي تقتضي التخفيف عن بعض المناطق وفق البيانات، وأن مدتها مرتبطة باستجابة المجتمع للإجراءات.

وأضاف أبو الريش، خلال لقاء إعلامي، تزامنًا مع انطلاق حملة إعلامية بعنوان “استهتارك سيقتل أحبابك”، مساء الثلاثاء، أنه من المتوقع أن تُسجل 300 إصابة كورونا في قطاع غزة كأعلى توقع يومي لتسجيل الإصابات.

وأوضح أنه مع تشخيص أول حالة إصابة بفيروس كورونا داخل المجتمع في القطاع، دخلنا إلى المرحلة الثانية التي تشمل الإغلاق 14 إلى 21 يومًا.

وتابع: “تعاملنا مع فيروس كورونا على 4 مراحل، الأولى تعظيم الجهوزية وتأخير دخول الفيروس إلى القطاع، والثانية التدخل الصارم والتقصي الوبائي ومعرفة أين نقف، والثالثة مرحلة الاستجابة، أما الرابعة فتنقسم إلى مرحلتي التحضير للتعايش والتعايش”.

وذكر أن الوزارة لم تذهب لاتخاذ قرارات إلا بعد الاطّلاع على المعطيات التي سجّلتها، وبناء على منحنى السيطرة الذي وضعناه قبل دخول الجائحة إلى المجتمع في قطاع غزة.

وأشار إلى أنهم تلقوا على الرقم المجاني (103) أكثر من 72 ألف استشارة طبية، “ورغم توسعتنا لها إلا أنّه ما يزال هناك ضغط على هذه الخدمة”، وفق قوله.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات