الإثنين 17/يونيو/2024

وفد حماس برئاسة هنية يلتقي مفتي لبنان

وفد حماس برئاسة هنية يلتقي مفتي لبنان

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية والوفد المرافق له، مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، اليوم السبت، بمقر دار الفتوى بالعاصمة اللبنانية بيروت، وتباحث الجانبان في عدد من القضايا، وسبل دعم القضية الفلسطينية.

وقال المكتب الإعلامي لحماس، في بيان: إن الطرفين استعرضا الأزمات التي تمر بها المنطقة، والمشاريع التي تستهدف لتصفية القضية الفلسطينية، وعلى رأسها صفقة القرن، ومشروع الضم (السلب).

وأكد الطرفان رفض التوطين والتهجير والوطن البديل، وأنه لا حل إلا بالعودة، واتفقا أن حساسية المرحلة وخطورتها تستدعي تفعيل دور الأمة العربية والإسلامية في دعم القضية الفلسطينية.

وثمّن هنية الدور والأعمال التي تقوم بها دار الفتوى في هذا المضمار.

وأثنى الطرفان على دور المقاومة المحوري في إبقاء القضية الفلسطينية حيّة رغم عقود من استهدافها.

والتقى وفد “حماس” الذي وصل لبنان مساء الثلاثاء، رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، ورئيس الحكومة اللبنانية المستقيل حسان دياب، ومدير الأمن العام اللواء عباس إبراهيم، بالإضافة إلى عدة لقاءات أخرى جرت مع فصائل فلسطينية كحركة الجهاد الإسلامي، والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

وسيجري وفد “حماس” -وفقا لتصريحات إعلامية لمسؤولين في الحركة- مزيدا من اللقاءات مع مسؤولين وشخصيات بارزة من لبنان خلال الأيام المقبلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...