السبت 11/مايو/2024

إصابة 3 عمال برصاص الاحتلال جنوب قلقيلية

إصابة 3 عمال برصاص الاحتلال جنوب قلقيلية

أصيب -مساء الجمعة- ثلاثة عمال فلسطينيين أثناء عودتهم من عملهم في الأراضي المحتلة عام 48 بالقرب من بلدة حبلة إلى الجنوب من مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني أنّ طواقمها تعاملت مع ثلاث إصابات بالرصاص الإسرائيلي الحي لعمال قادمين من الداخل في منطقة بوابة حبلة في مدينة قلقيلية.

وأفادت مصادر الهلال أن اثنين من المصابين أصيبوا بالرصاص الحي في منطقة القدم، في حين أصيب الثالث برصاصة في منطقة الفم.

وذكرت المصادر أنه تم تقديم الإسعاف الأولي للمصابين قبل نقلهم إلى المشفى لاستكمال العلاج. 

ويُلاحق الاحتلال العمال الفلسطينيين عند بوابات الجدار في الضفة والفتحات فيه، من خلال إطلاق الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الصوتية والغازية لإبعادهم ومنعهم من الدخول.

ويرفض الاحتلال منح آلاف الفلسطينيين تصاريح لدخول الأراضي المحتلة بدعوى “المنع الأمني”، لذلك يتخذون طرقاً عديدة للوصول؛ بحثاً عن العمل كي يعيلوا عائلاتهم.

ويضطر ما يزيد على 50 ألف عامل الدخول عبر فتحات الجدار على طول مدن جنين وطولكرم وقلقيلية وسلفيت والخليل للوصول إلى أماكن عملهم.

ويتعرض جزء كبير من العمال للاستغلال والابتزاز مقابل دخولهم ووصولهم إلى أماكن عملهم، علاوة على المخاطر الني يتعرضون لها يوميًّا.

وأصيب عشرات العمال منذ بداية العام الجاري، أثناء محاولتهم الدخول للداخل المحتل عام 1948م، عبر فتحات الجدار، وبعضهم أصيب إصابات حرجة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات