الإثنين 17/يونيو/2024

كوسوفو تطبّع مع إسرائيل وصربيا تتعهد بنقل سفارتها إلى القدس

كوسوفو تطبّع مع إسرائيل وصربيا تتعهد بنقل سفارتها إلى القدس

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الجمعة، اتفاق كوسوفو و”إسرائيل” على تطبيع العلاقات فيما بينهما، في حين لفت إلى تعهد صربيا بنقل سفارتها لدى “تل أبيب” إلى القدس المحتلة.

جاء ذلك في كلمة بالبيت الأبيض، قبيل اجتماع زعيمي صربيا وكوسوفو، أعلن فيها أيضا عن اتفاق الأخيرين على تطبيع علاقاتهما الاقتصادية.

وقال ترمب: إن صربيا تعهدت بنقل سفارتها إلى القدس، وإن كوسوفو و”إسرائيل” اتفقتا على التطبيع وإقامة علاقات دبلوماسية.

وفي وقت سابق اليوم، قالت وكالة أسوشييتد برس: إن صربيا قررت نقل سفارتها لدى الكيان إلى القدس، في حين ستعترف كوسوفو بـ”إسرائيل” كجزء من محادثات توسطت فيها الولايات المتحدة.

يشار أنه في 13 أغسطس/ آب الماضي، توصلت الإمارات و”إسرائيل”، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، قوبل بتنديد فلسطيني واسع؛ حيث عدّته الفصائل ورئاسة السلطة، “خيانة” من أبوظبي وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

وفي ديسمبر/ كانون الأول 2017، أعلن ترمب اعتراف بلاده رسمياً بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، ونقل سفارة بلاده من “تل أبيب” إليها. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة ترتفع إلى 151

حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة ترتفع إلى 151

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الإثنين، إن عدد شهداء الصحافة الفلسطينية في القطاع، منذ 7 أكتوبر 2023...

صحة غزة: 37347 شهيدًا منذ بدء العدوان

صحة غزة: 37347 شهيدًا منذ بدء العدوان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة في غزة في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 255...

نتنياهو يُعلن حل مجلس الحرب

نتنياهو يُعلن حل مجلس الحرب

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أبلغ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، في جلسة للوزراء في الكابينيت الأمني والسياسي، عن...