عاجل

السبت 22/يونيو/2024

خامنئي: الإمارات خانت العالم الإسلامي

خامنئي: الإمارات خانت العالم الإسلامي

نشر علي خامنئي، المرشد الأعلى بإيران، سلسلة تغريدات انتقد فيها الإمارات وما وصفه بـ”خيانة العالم الإسلامي” بعد اتفاق السلام مع “إسرائيل” .

وقال خامنئي في تغريداته على “تويتر” اليوم الأربعاء (2-9): “الإمارات العربيّة المتّحدة خانت العالم الإسلامي، الشعوب العربيّة، بلدان المنطقة وفلسطين أيضاً… آمل أن يصحو الإماراتيّون سريعاً ويعوّضوا الخطوة التي قاموا بها”.

وتابع خامنئي قائلاً: “لقد شرّع الإماراتيّون الأبواب أمام حضور الصهاينة في المنطقة وأودعوا قضيّة فلسطين، التي هي قضيّة اغتصابٍ لأحد البلدان، غياهب النسيان وبادروا إلى التطبيع.. الشّعب الفلسطيني يتعرّض لضغوط قاسية من الجهات كافّة، ثمّ يبادرون للتعاون مع الإسرائيليّين والأيدي الأمريكيّة الخبيثة، مثل ذلك اليهودي في عائلة ترمب الذي يعمل ضدّ مصالح العالم الإسلامي، ويتعاملون مع العالم الإسلامي بمنتهى القسوة”.

وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، رد على خامنئي بتغريدات قال فيها: “على العالم رفض وإدانة إيدولوجية الكراهية عند خامنئي- أبناء إبراهيم- المسلمون والمسيحيون واليهود فرحوا بمبدأ السلام، فيما يدعو خامنئي للمزيد من العنف، الولايات المتحدة الأمريكية تقف مع الإمارات وكل من يسعى لمستقبل أكثر إشراقا”.

وأضاف بومبيو: “إذا كنت تبحث عن هؤلاء الذين خانوا الإسلام يا خامنئي، الصين تسعى لتدمير الإيغور.. نتطلع قدما لتعليقكم على المعاملة المروعة لهؤلاء المسلمين من الحزب الشيوعي الصيني”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...