الإثنين 17/يونيو/2024

هنية يلتقي قيادة الجهاد والديمقراطية في بيروت

هنية يلتقي قيادة الجهاد والديمقراطية في بيروت

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية والوفد المرافق له، الأربعاء، قيادتي حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، في مستهل لقاءاته مع الفصائل الفلسطينية في بيروت.

وأفاد المكتب الإعلامي لحماس في لبنان أن وفد قيادة حماس التقى وفدا قياديا من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برئاسة فهد سليمان، نائب الأمين العام للجبهة، كما التقى وفدا من قيادة حركة الجهاد الإسلامي يتقدّمه الأمين العام للحركة زياد نخّالة.

وبحث المجتمعون بالعاصمة اللبنانية بيروت، سبل مواجهة التحديات والتطورات في الساحة الفلسطينية.


قيادة حماس تلتقي قيادة الجبهة الديمقراطية

وأجمع المشاركون في اللقاءين أن الظرف الحسّاس الذي تمرّ به القضية الفلسطينية يلزم المزيد من الوحدة والتنسيق بين الفصائل الفلسطينية، والعمل الجدّي على المصالحة الفلسطينية الكاملة، وتعزيزها.

كما أكدوا ضرورة تكريس الخطاب الفلسطيني الموحّد، الذي ظهر مؤخراً، من خلال رفض مشاريع تصفية القضية الفلسطينية، وعلى رأسها صفقة القرن، ومشروع “الضم”، والتطبيع، والاتفاقات مع العدو الصهيوني.

اللقاءان اللذان استبقا اجتماع الأمناء العامّين الذي سيُعقد غداً، تناولا سبل تعزيز صمود اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والخارج، والعمل على نيل حقوقهم الإنسانية والاجتماعية، حتى عودتهم إلى ديارهم، ورفض كل المخططات التي تستهدفهم، سواء التوطين أو التهجير أو الوطن البديل.

واتفق المجتمعون على أن اجتماع غدٍ يجب أن يُستكمل بخطة فلسطينية كاملة تستجيب لتطلعات الشعب الفلسطيني وآماله بالعودة والتحرير، عادّين أن الصمود الفلسطيني، ووحدة الكلمة، قادران على كشف الغطاء عن كل المتآمرين على القضية الفلسطينية، وإسقاط المخططات الهادفة لتصفيتها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...