الأحد 12/مايو/2024

ترمب في خطاب قبول ترشيحه: بايدن يساري متطرف سيسرق وظائفكم

ترمب في خطاب قبول ترشيحه: بايدن يساري متطرف سيسرق وظائفكم

هاجم الرئيس الأميركي دونالد ترمب، في خطاب قبول ترشيحه من الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقبلة، منافسه مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن، وقال: إنه “يساري متطرف” يريد أن يصادر أسلحة الأميركيين ويسرق وظائفهم.

وأعاد ترمب التذكير -في خطاب ألقاه فجر الجمعة من البيت الأبيض- ببعض ما ادعى أنها إنجازات غير مسبوقة حققها في ولايته الرئاسية التي ستنقضي خلال بضعة أشهر، مثل نقل السفارة الأميركية في “إسرائيل” إلى مدينة القدس المحتلة.

كما أشار ترمب إلى قتل القوات الأميركية لزعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي، وقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني، ووصف الأخير أنه “أخطر إرهابي في العالم”.

وذكّر الرئيس الأميركي أيضا بقراره الانسحاب من الاتفاق النووي الذي وقعته إيران عام 2015 مع قوى دولية، منها الولايات المتحدة في عهد سلفه الرئيس باراك أوباما.

ووعد ترمب الأميركيين بـ”سحق” فيروس كورونا بواسطة لقاح “هذا العام”، وحذر من أن بايدن سيكون “مدمر العظمة الأميركية” إذا انتُخب رئيسا في نوفمبر/تشرين الآخِر المقبل.

وقال: إن “جو بايدن ليس منقذًا لروح أميركا. إنه مدمر الوظائف فيها، وإذا سنحت له الفرصة، فسيكون مدمر العظمة الأميركية”.

وأضاف -في ختام المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري- أن “هذه الانتخابات ستقرر ما إذا كنا سننقذ الحلم الأميركي أم سنسمح لأجندة اشتراكية بهدم مصيرنا العزيز”.

وعدّ ترمب أن الانتخابات المقبلة ستكون “أهم انتخابات في تاريخ الولايات المتحدة”، مؤكدا أنه في حال فوزه بولاية ثانية “فسيعيد بناء أقوى اقتصاد في التاريخ”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب وأصيب طفل، صباح الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس. وأفادت مصادر...

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح - فجر الأحد- جراء سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية على عسقلان المحتلة. وقالت هيئة البث...