عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

NBA: ليكرز يضرب بورتلاند بقوة في يوم كوبي

NBA: ليكرز يضرب بورتلاند بقوة في يوم كوبي

ضرب لوس أنجليس ليكرز بقوة في “يوم كوبي” بفوزه الساحق الاثنين على بورتلاند ترايل بلايزرز 135-115، ضمن الدور الأول من المباريات الإقصائية “بلاي أوف” لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، ليتقدم عليه بنتيجة 3-1، في حين حسم ميامي هيت بطاقته إلى الدور الثاني بحسمه سلسلته مع إنديانا بيسرز 4-0.

أقيمت مباراة ليكرز وبلايزرز في 24 أب/أغسطس، أي يوم عيد ميلاد اسطورة ليكرز كوبي براينت الذي توفي في حادث تحطم طائرة مروحية في أواخر كانون الثاني/يناير الماضي، فأطلق عليه تسمية “يوم كوبي براينت” كما تم اطلاق اسمه على الجادة الممتدة من أمام ملعب ستايبلز سنتر الخاص بليكرز الى جادة مارتن لوثر كينغ.

وارتدى لاعبو ليكرز قمصاناً باللونين الأسود والأصفر “بلاك مامبا” للمناسبة.

وحسم ليكرز النتيجة بنسبة كبيرة في نهاية الشوط الأول بعد أن تقدّم على منافسه 80-51، ما سمح لجيمس بخوض 25 دقيقة فقط سجل خلالها 30 نقطة و10 متابعات، في حين أضاف كل من انتوني ديفيس والبديل كايل كوزما 18 نقطة.

ويستطيع ليكرز حسم التأهل في حال فوزه في المباراة الخامسة المقررة الأربعاء.

تأهل ميامي

 

وبلغ ميامي هيت نصف نهائي المنطقة الشرقية، بعدما حقق فوزه الرابع توالياً على إنديانا بيسرز 99-87، وهي المرة الخامسة توالياً يخرج فيها انديانا من الدور الأول في البلاي اوف.

وقلب أوكلاهوما سيتي ثاندر تخلفه بفارق 15 نقطة أمام هيوستن روكتس ليخرج فائزاً 117-114، معادلًا النتيجة 2-2.

وسدد روكتس 58 رمية ثلاثية ونجح في 23 منها، لكنها لم تكن كافية لتمنع خسارته ويسمح للمنافس في إدراك التعادل بعد أن تخلف صفر-2 في المباراتين الأولين.

واستمر غياب نجم هيوستن راسل وستبروك لإصابة عضلية.

وكان جيمس هاردن أفضل مسجل في صفوف هيوستن مع 32 نقطة وأضاف الألماني دينيس شرودر 30 نقطة.

إلى ذلك، خطا ميلووكي باكس خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور نصف النهائي للمنطقة، بفوزه على أورلاندو ماجيك 121-106، في المباراة الرابعة بينهما.

وتقدم ميلووكي صاحب أفضل سجل في الموسم العادي بنتيجة 3-1 في سلسلة مباريات الفريقين اللذين يلتقيان في المباراة الخامسة الأربعاء.

وتألق في صفوف باكس نجمه اليوناني يانيس انتيتوكونمبو بتسجيله 31 نقطة مع 15 متابعة و8 تمريرات حاسمة وأضاف كريس ميدلتون 21 نقطة بينها 18 في الربع الأخير.

في المقابل كان المونتينيغري نيكولا فوشيفيتش أفضل مسجل في صفوف الخاسر مع 31 نقطة و11 متابعة و7 تمريرات حاسمة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات