السبت 11/مايو/2024

بايدن يقبل ترشيح الحزب الديمقراطي له لانتخابات الرئاسة

بايدن يقبل ترشيح الحزب الديمقراطي له لانتخابات الرئاسة

أعلن جو بايدن -نائب الرئيس الأميركي السابق- قبول ترشيح الحزب الديمقراطي له لخوض انتخابات الرئاسة في نوفمبر/تشرين الآخِر المقبل، كما أعلنت السيناتورة كامالا هاريس قبولها ترشيح الحزب لمنصب نائب الرئيس في حال فوز بايدن.

وفي ختام المؤتمر القومي للحزب الديمقراطي، ألقى بايدن خطابا للشعب الأميركي من مدينة ويلمنغتون بولاية ديلاوير، وعد فيه بإستراتيجية وطنية لمكافحة وباء كورونا اعتبارا من “اليوم الأول” لولايته، كما وعد بتجاوز “هذه المرحلة القاتمة في أميركا”.

ووعد بايدن أيضا ببناء الاقتصاد والتركيز على الوظائف، وكذلك بطيّ صفحة “الخوف” و”الانقسامات”، في إشارة إلى مدة حكم الرئيس دونالد ترمب.

وأضاف بايدن: “لن أتهاون مع أي تدخلات خارجية في انتخاباتنا”.

وأعلنت هاريس في كلمة وجهتها للمؤتمر العام للحزب الديمقراطي في يومه الثالث قبولها بالترشح، متهمةً ترمب بالفشل في قيادة البلاد، وعدّت أن ذلك تسبب في فقدان أرواح ووظائف العديد من الأميركيين.

وقال ترمب، في كلمة له بولاية بنسلفانيا: إن الديمقراطيين لا يمكنهم النجاح في الانتخابات القادمة إلا عبر التزوير، عادًّا أن بايدن فشل في خلق الوظائف حين كان نائبا للرئيس، وإذا فاز فسيقضي على قطاع النفط الصخري، كما قال.

من جهته، قال مدير المركز الأميركي لمكافحة التجسس والأمن بيل إفانينا: إن دولا كالصين وكوريا الشمالية وكوبا والسعودية وروسيا وإيران تحاول التأثير في الانتخابات المقبلة، لتحقيق رؤيتها وحماية مصالحها في الولايات المتحدة، كما اتهم هذه الدول بمحاولة بث الفرقة والشقاق في بلاده.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات