الجمعة 23/فبراير/2024

41 حريقًا ببالونات العودة في مستوطنات غلاف غزة

41 حريقًا ببالونات العودة في مستوطنات غلاف غزة

تحدى الشباب الثائر في غزة، تهديدات الاحتلال، وأطلقوا عشرات البالونات المحملة بالشعل الحارقة، الأربعاء، ما تسبب باشتعال 41 حريقًا في مستوطنات “غلاف غزة”.

وأفاد موقع “حدشوت بتاخون سدي” العبري أن 41 حريقا اندلع في “غلاف غزة” منذ صباح اليوم بفعل بالونات حارقة.

وشرع الشباب الثائر في استخدام هذه البالونات، في مايو/ أيار لعام 2018، كإحدى “الأدوات الخشنة” المرافقة لمسيرات العودة، التي انطلقت في مارس/ آذار من العام ذاته؛ رفضًا للحصار الإسرائيلي.

وتوقف إطلاق البالونات في نهاية مارس 2019، مع التوصل لتفاهمات ذات صبغة إنسانية بواسطة مصرية وأممية وقطرية، تقضي بتخفيف الحصار عن القطاع، مقابل وقف الأدوات الخشنة.

واستأنف الشبان في العاشر من الشهر الجاري إطلاق البالونات؛ احتجاجا على تلكؤ الاحتلال في كسر الحصار، وإجراءات العقاب الجماعي الجديدة التي فرضها الاحتلال على غزة.

ويعاني أكثر من مليوني فلسطيني يعيشون في غزة، من حرمانهم من السفر إلى خارج القطاع، بفعل الحصار الإسرائيلي المفروض منذ نحو 14 عامًا.

كما تسبب هذا الحصار بتردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية لدى السكان، ما أدى إلى ارتفاع مؤشري الفقر والبطالة إلى 52 بالمائة، و50 بالمائة، تواليًا، بحسب إحصائيات رسمية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هنية يختتم زيارة إلى القاهرة

هنية يختتم زيارة إلى القاهرة

القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام اختتم وفد قيادة حركة حماس برئاسة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة زيارته لمصر الشقيقة التي استغرقت عدة...