عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

الاحتلال يبعد شابًّا عن الأقصى ويقتحم منزل مرابطة من عكا

الاحتلال يبعد شابًّا عن الأقصى ويقتحم منزل مرابطة من عكا

أبعدت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، الشاب طارق أبو سبيتان عن المسجد الأقصى المبارك لعشرة أيام كما قررت حبسه منزلياً لحين انعقاد محكمته كشرط للإفراج عنه.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الشاب طارق وشقيقه عاطف -الليلة الماضية- من محيط المسجد الأقصى، وحولتهما إلى مراكز التحقيق في القدس المحتلة.

وفي مدينة عكا المحتلة اقتحمت قوة من مخابرات الاحتلال بيت المرابطة في المسجد الأقصى أم طارق دعور، وأجرّت تفتيشا دقيقا داخله دون العثور على أي شيء. 

وقالت أم طارق: إن من المقتحمين جنودًا ممن يكونون على أبواب المسجد الأقصى، وإن اقتحام منزلها جاء بدعوى البحث عن شيء يدينها بالانتماء إلى “تنظيم محظور”. 

وتنشط أم طارق في شد الرحال إلى المسجد الأقصى، وتداوم على الصلاة والعبادة في المسجد أسبوعيًّا، وخاصة في منتصف الأسبوع وفي ساعات الصباح. 

وسبق أن اعتقل الاحتلال المرابطة أم طارق من المسجد الأقصى، وأبعدت عنه مرات عديدة، كما تعرضت للملاحقة والمطاردة أثناء وجودها مع عدد من نساء القدس والداخل الفلسطيني في الأقصى لتأدية عبادة الرباط. 

كذلك استدعتها للتحقيق مخابرات الاحتلال في مدينة عكا قبل أيام، ووجهت لها تهمة الانتماء لتنظيم محظور يعمل على رفد الناس للمسجد الأقصى بانتظام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات