الإثنين 17/يونيو/2024

اشتية: تطبيع الإمارات مع إسرائيل خروج عن الإجماع العربي

اشتية: تطبيع الإمارات مع إسرائيل خروج عن الإجماع العربي

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الاثنين، إن اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي برعاية أميركية، خروج فاضح عن الاجماع العربي.

وأكد رئيس الوزراء في كلمته بمستهل جلسة الحكومة الفلسطينية، أن تطبيع العلاقات والصلاة في الأقصى تحت السيادة الإسرائيلية مرفوض، وموضوع الضم وتجميده جاء لصلابة الموقف الفلسطيني.

وأشار اشتية إلى أن السلطة الفلسطينية ستعقد يوم الأربعاء المقبل اجتماعا مهما لبحث عدد من الملفات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وقال: “الحديث عن فلسطين وما تقبل به أو ترفضه هو شأن فلسطيني، ويمثله رئيس السلطة محمود عباس، وإن تعزيز ترسانة الأسلحة الإماراتية من المزود الأميركي لن يكون على حساب القدس وفلسطين” كما قال.

وشدد على أن الحكومة ستواصل مواجهة خطط الضم ومخططات الاستيطان الإسرائيلية، وأدان الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية على المواطنين وممتلكاتهم.

وتعتزم منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية الاجتماع، بعد غد الأربعاء، لتحديد خطوات الفترة المقبلة، بعد اتفاق التطبيع بين الإمارات و”إسرائيل”.

وبين عضو اللجنة المركزية لـ”فتح” عباس زكي، أن “دعوات وجهت إلى القيادات الفلسطينية لحضور الاجتماع”.

ولفت إلى أن الاجتماع يشمل أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، واللجنة المركزية لحركة “فتح”، والأمناء العامين للفصائل بما فيها “حماس” و”الجهاد الإسلامي”، وممثلي وقادة أجهزة الأمن، وطاقم الرئاسة.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...