الإثنين 17/يونيو/2024

31 منظمة كويتية: التطبيع مع إسرائيل طعنة بظهر الفلسطينيين

31 منظمة كويتية: التطبيع مع إسرائيل طعنة بظهر الفلسطينيين

عدّت 31 جمعية ورابطة كويتية أن التطبيع مع “إسرائيل” يشكل “طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني والعربي”.

وقال بيان صادر عن تلك المنظمات، تعقيبًا على إعلان الإمارات و”إسرائيل” تطبيع العلاقات بينهما رسميًّا، “إننا نعلن رفضنا لكل أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، والذي يشكل طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني والعربي، وفي ظهر القضية الفلسطينية العادلة”.

وأضاف البيان أنَ قضية فلسطين هي قضية العرب الأولى، وأن الكيان الإسرائيلي الغاصب لا يزال مستمرًا بقمعه الإجرامي لأهلنا الصامدين في فلسطين”.

ومن أبرز المنظمات الموقعة على البيان “جمعية المحامين”، “جمعية الإعلاميين الكويتية”، و”الجمعية الاقتصادية الكويتية”.

وتابع البيان: “الكيان الصهيوني يتنكر للحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، ويتجاهل القرارات الدولية المتصلة بمدينة القدس وعودة اللاجئين”.

وشدد على الدعم الكامل لحق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال بكل سبل المقاومة وأنواعها، مشيدًا بموقف الكويت “ضد التطبيع والانجراف وراء الضغوط الإقليمية والدولية”.

والخميس، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، توصل الإمارات و”إسرائيل” إلى اتفاق لتطبيع العلاقات، والذي يأتي تتويجًا لسلسلة طويلة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بين البلدين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...