الأحد 16/يونيو/2024

رائد صلاح: اخترنا سجن الحرية من أجل الانتصار لثوابتنا

رائد صلاح: اخترنا سجن الحرية من أجل الانتصار لثوابتنا

دعا الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في أراضي 1948، الأحد، قبل تغييبه في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إلى إحياء همم المقدسين وفي أراضي 48 وحثهم دائما على إحياء عبادة شدالرحال والنفير والرباط في المسجد الأقصى كأحد أشكال إثبات شرعيةالفلسطينيين في القدس.

وقال صلاح، قبيل تغييبه في سجون الاحتلال: “مرحبا بالسجن من أجل الحفاظ على ثوابتنا، ولغة السجون لن ترهبنا، والعارعلى من يريد دخول القدس والمسجد الأقصى من بوابة الاحتلال”.

وأضاف “نحن المنتصرون انتصاراً كبيراً بالضربة القاضية على المؤسسةالصهيونية، فنحن اخترنا سجن الحرية وفيه الانتصار الدائم لثوابتنا”.

وأكد صلاح على أن النصر قريب ودخولالمسجد الأقصى تحت رايات النصر قريب، وأن الحاضنة المقدسية والفلسطينيةوالعربية والإسلامية حاضرة في جنبات الأقصى، جسد واحد وقلب واحد، وخطابواحد ورسالة واحدة.


وتوجه الشيخ رائد صلاح لسجن الجلمة الاحتلالي، لقضاء محكوميته في “ملف الثوابت”، (تنفيذا لحكم محكمة الاحتلال الإسرائيلي بسجنه مدة 17 شهرا) وسط احتشاد مئات المواطنين أمام السجن، وبعد أن ودّع الشيخ والدته، التي فارقته بالدموع، قبل توجهه إلى السجن.

واحتشد المئات من البلدات العربية أمام سجن الجلمة بالقرب من مدينة حيفا، للوقوف إلى جانب الشيخ رائد صلاح قبيل دخوله السجن.

محكمة ظالمة
وردت المحكمة المركزية للاحتلال في مدينة حيفا، يوم 16 تموز/ يوليو 2020، الاستئناف الذي تقدّم به طاقم الدفاع عن الشيخ صلاح على قرار محكمة الصلح بحيفا، والقاضي بإدانته وسجنه 28 شهرا في المِلَفّ المعروف إعلاميا “مِلَفّ الثوابت”.

وقررت محكمةالاحتلال  أن يبدأ الشيخ صلاح قضاء محكوميته بالسجن الفعلي اليوم 16 آب/ أغسطس.

وفرضت يوم 10 شباط/ فبراير 2020 السجن الفعلي على الشيخ صلاح 28 شهرا في “مِلَفّ الرهائن” مع تخفيض 11 شهرا قضاها الشيخ صلاح بالاعتقال الفعلي في المِلَفّ المذكور.

وكان من المزمع أن يبدأ الشيخ صلاح قضاء محكوميّته، الصادر عن محكمة الصلح في شهر آذار/ مارس الماضي، بيد أن جائحة كورونا حالت دون دخوله إلى السجن بعدما قدّمت هيئة الدفاع استئنافا على قرار محكمة الصلح.

وخضع الشيخ صلاح، منذ تحويله إلى الحبس المنزلي في “ملف الثوابت”، لقيود مشدّدة مع قيد إلكتروني، ومُنع عن التواصُل مع الجمهور، باستثناء أقاربه من الدرجة الأولى، وسُمح له في مرحلة لاحقة، الخروج من منزله لمدة زمنية قصيرة، شرط أن يرافقه أحد الكفلاء.

وقضى صلاح، أحكامًا مختلفة في السجون الإسرائيلية، كانت الأولى عام 1981، والثانية عام 2003، وكانت الثالثة عام 2010، فيما اعتُقِل بعدها بعام في بريطانيا، ثمّ أعيد اعتقاله في عام 2016 في “إسرائيل”، ومنذ عام 2017 وهو مُلاحق ضمن ما يُعرف بملف الثوابت.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...