عاجل

الإثنين 13/مايو/2024

الإرباك الليلي يعود إلى حدود غزة .. و4 إصابات برصاص الاحتلال

الإرباك الليلي يعود إلى حدود غزة .. و4 إصابات برصاص الاحتلال

أصيب أربعة مواطنين بجروح -مساء السبت- برصاص الاحتلال الصهيوني خلال قمع فعاليات الإرباك الليلي، شرق غزة.

وأفاد مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن قوات الاحتلال استهدفت الشبان المشاركين في فعاليات الإرباك الليلي في منطقة ملكة شرق حي الشجاعية؛ ما أدى إلى إصابة أربعة منهم على الأقل نقلوا لمجمع الشفاء الطبي.

وتمكن مئات الشبان من الوصول لمنطقة ملكة شرق غزة، وتظاهروا، وأطلقوا الألعاب النارية؛ في استئناف مفاجئ لفعاليات الإرباك الليلي؛ احتجاجا على سياسة العقاب الجماعي التي فرضها الاحتلال على القطاع.



وكانت دعوات لاستئناف فعاليات “الإرباك” انطلقت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد توقفها عام 2019 إثر تفاهمات توصلت إليها وساطات مصرية وقطرية وأممية؛ يخفّف الاحتلال بموجبها حصاره المتواصل منذ أكثر من 14 سنةً على القطاع؛ من خلال توسيع مساحة الصيد، والسماح بإدخال المساعدات المالية القطرية إلى غزة، وغيرها.

واستأنف الشبان مؤخرا إطلاق بالونات العودة المحملة بشعل حارقة؛ احتجاجا على عدم التزام الاحتلال بهذه التفاهمات.

وأقدمت قوات الاحتلال على فرض عقوبات جماعية جديدة وتشديد حصار غزة خلال الأيام الماضية بإغلاق معبر كرم أبو سالم ومنع إدخال الوقود ومواد البناء وتقليص مساحة الصيد.

وتشمل فعاليات “الإرباك الليلي” إشعال الإطارات التالفة (الكوشوك)، إضافة إلى تشغيل أغانٍ ثورية وأصوات صافرات إنذار عبر مكبرات الصوت، مع إطلاق أضواء الليزر تجاه الجنود المتمركزين قرب السياج.

وتهدف الوحدة من خلال عملها الليلي إلى إبقاء جنود الاحتلال في حالة استنفار دائم على الحدود؛ لاستنزافهم وإرباكهم، بحسب القائمين عليها.

وفي تطور آخر، شنت طائرات الاحتلال في وقت متأخر من مساء السبت، سلسلة غارات في قطاع غزة دون الإبلاغ عن إصابات.

وأفاد مراسلنا أن طيران الاحتلال الحربي قصف موقع عسقلان التابع للمقاومة شمال بيت لاهيا بعد وأرضا شرق مخيم البريج.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات