عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

NBA: رابتورز وكليبيرز ينهيان الموسم المنتظم بقوة

NBA: رابتورز وكليبيرز ينهيان الموسم المنتظم بقوة

أنهى تورونتو رابتورز “حامل اللقب” ولوس أنجليس كليبيرز الموسم المنتظم من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بقوة من خلال الفوز على دنفر ناغتس وأوكلاهوما سيتي ثاندر توالياً.

وبعد أن حسم تورونتو تأهله إلى الأدوار الإقصائية “بلاي أوف” قبل توقف الدوري في آذار/مارس، كانت مباراته الأخيرة في الموسم المنتظم هامشية لكنه لم يتراخ وتحضر بأفضل طريقة لمواجهة بروكلين نتس في الدور الأول اعتبارًا من الاثنين القادم، من خلال الفوز على ثالث المنطقة الغربية 117-109.

وخاض رابتورز اللقاء بتشكيلة رديفة برز فيها ستانلي جونسون الذي سجل 23 نقطة، منها ثلاث ثلاثيات ومحاولة ناجحة من تحت السلة.

وعجز دنفر عن تقليص الفارق لأقل من سبع نقاط خلال اللقاء، ليتلقى هزيمته الثالثة تواليًا والخامسة من أصل المباريات الثماني التي خاضها في أورلاندو.

وساهم بول واتسون بالفوز الرابع تواليًا لحامل اللقب والسابع في مبارياته الثماني في “الفقاعة”، بتسجيله 22 نقطة في أفضل مباراة له في الدوري (أفضل مباراة له من ناحية التسجيل كانت أربع نقاط فقط).

وفي ظل ضمانه لوصافة المنطقة الغربية ومعرفته بهوية منافسه في الدور الأول من البلاي أوف، خاض كليبيرز مباراته مع أوكلاهوما سيتي ثاندر بغياب نجومه، لاسيما لينارد وبول جورج، إلا أن ذلك لم يمنعه من حسم اللقاء بعد شوط إضافي 107-103، بفضل جهود “المبتدئ” تيرانس مان الذي سجل 25 نقطة، منها ثلاثية التقدم لفريقه قبل دقيقتين ونصف على نهاية الشوط الإضافي.

وساهم مان أيضًا بـ14 متابعة وتسع تمريرات حاسمة في مباراة تسلم إدارتها في الشوط الثاني مساعد المدرب سام كاسيل رقم وجود المدرب دوك ريفرز.

ويبدأ كليبيرز مشواره في البلاي أوف -الاثنين- في مواجهة دالاس مافريكس، في حين يلعب ثاندر الذي برز فيه حميدو ديالو (27 نقطة مع 11 متابعة) والألماني دنيس شرويدر (17 نقطة)، مع هيوستن روكتس الرابع الذي اختتم الموسم المنتظم بخسارة قاسية جدًّا على يد فيلادلفيا سفنتي سيكسرز سادس المنطقة الشرقية 96-134 في مباراة شارك خلالها الأساسيون في الفريقين خلال الشوط الأول ونصف الربع الثالث قبل إفساح المجال أمام البدلاء.

وبغياب راسل وستبروك عن هيوستن بسبب إصابة قد تبعده عن المباريات الأولى في الـ”بلاي أوف”، وبن سيمونز عن فيلادلفيا لمدّة لم تحدد بعد خضوعه لعملية جراحية في ركبته اليسرى، كان جيمس هاردن الإفضل في روكتس بتسجيله 27 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة في 26 دقيقة، وتوبياس هاريس في سيكسرز بتسجيله 18 مع 7 متابعات في 24 دقيقة.

وفي بروفة لمواجهتهما في الدور الأول من “بلاي اوف” المنطقة الشرقية، خرج إنديانا بايسرز منتصرًا من مباراته مع ميامي هيت 109-92 في لقاء خسر خلاله الأخير جهود ديريك جونز جونيور الذي تعرض لإصابة قوية في العنق خلال الدقائق الأخيرة من الربع الثالث، ما أجبر الحكام على إيقاف اللقاء لبعض من الوقت من أجل السماح بمعالجته، ومن ثم نقله إلى خارج الملعب على حمالة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...