السبت 11/مايو/2024

إعادة إغلاق معبر رفح بعد فتحه 3 أيام استثنائيا

إعادة إغلاق معبر رفح بعد فتحه 3 أيام استثنائيا

أعادت السلطات المصرية، اليوم الجمعة (14-8)، إغلاق معبر رفح البري جنوب قطاع غزة، بعد فتحه استثنائيًّا لـ 3 أيام؛ سمح خلالها بسفر المواطنين العالقين في الاتجاهين.

ووفق إحصائية صادرة عن الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة؛ فقد غادر قطاع غزة خلال الأيام الثلاثة لفتح المعبر(من الثلاثاء إلى الخميس) ألف و142 مسافراً، في حين وصل القطاع ألف و841 مسافراً عالقاً من الجانب المصري.

وقال المدير العام لهيئة المعابر فؤاد أبو بطيحان، في تصريح مكتوب: إن الأجهزة المختصة سهّلت مغادرة المسافرين ووصول العالقين إلى قطاع غزة خلال أيام العمل بالمعبر، وفق إجراءات الوقاية والسلامة من فيروس “كورونا”.

ولفت أبو بطيحان إلى أن الطواقم الطبية بوزارة الصحة أجرت الفحص الطبي الأولي داخل المعبر لجميع القادمين، كما تم تحويلهم جميعاً إلى مراكز الحجر الصحي لقضاء 21 يوماً.

وأشار إلى أن العمل في المعبر استمر في اتجاه الوصول حتى ساعة مبكرة من فجر الجمعة، من أجل تسهيل وصول جميع العالقين الذين وصلوا إلى الصالة المصرية.

وأوضح أبو بطيحان أن السلطات المصرية أرجعت 95 مسافراً إلى غزة خلال الأيام الثلاثة، جرى تحويلهم كذلك إلى مراكز الحجر الصحي إجراءً احترازيًّا.

وأكد أن طواقم هيئة المعابر، وبمساندة الأجهزة الحكومية الأخرى، اتخذت جميع احتياطات السلامة، وبذلت الجهود الممكنة في سبيل تسهيل سفر ووصول العالقين في الاتجاهين بأمن وسلام، ولضمان منع تفشي الوباء داخل قطاع غزة.

وأغلق معبر رفح البري منذ منتصف آذار/مارس الماضي، ضمن سلسلة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجهات الحكومية في غزة للوقاية من جائحة “كورونا”، وجرى فتحه خلال تلك المدة على فترات متباعدة لعدة أيام؛ لتسهيل وصول العالقين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، ونفذت اقتحامات للمنازل...