الجمعة 10/مايو/2024

حماس تدين استهداف مدرسة بغزة وتدعو لمحاسبة الاحتلال

حماس تدين استهداف مدرسة بغزة وتدعو لمحاسبة الاحتلال

استنكر عضو مكتب العلاقات الدولية في حركة “حماس” باسم نعيم استهداف الاحتلال لإحدى مدارس “أونروا” غرب مدينة غزة فجر اليوم الخميس، ما ألحق أضرارًا بالمدرسة، وعرّض حياة مئات الطلاب للخطر الشديد.

وقال نعيم في تصريح صحفي اليوم الخميس، إن استهداف المؤسسات المدنية، بما فيها المؤسسات الدولية العاملة في قطاع غزة، هو جريمة حرب تُضاف إلى جرائم الحرب المستمرة التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني على مدار الساعة، وفي أماكن تواجده كافة.

وأكد نعيم أن هذا الحدث ليس الأول من نوعه، فقد تكرر استهداف الاحتلال للمؤسسات الدولية على مدار سنوات رغم أنّها تتمتع بحماية دولية خاصة، ولكنّه تمادى في سلوكه كدولة فوق القانون، لأنه لم يُحاسب على جرائمه السابقة، واطمأن للغطاء الأمريكي في حمايته من الملاحقات القانونية.

ودعا نعيم المجتمع الدولي إلى استنكار هذه الجريمة، ومحاسبة الاحتلال وملاحقته كدولة وأفراد، بتقديمهم للعدالة في أسرع وقت، ووقف الدعم الدولي عنه، ومقاطعته وفرض العقوبات عليه.

وشدد على أهمية الاستمرار في دعم الشعب الفلسطيني لنيل كامل حقوقه، والعمل بشكل عاجل وحازم وشامل لرفع الحصار عن قطاع غزة.

كما دعا إلى الاستمرار في دعم الأونروا لضمان استمرار تقديم خدماتها لأكثر من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني إلى أن ينالوا حقوقهم بالحرية والعودة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع...

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام كشف تحقيق أجرته شبكة "سي إن إن" الأميركية عن جوانب من الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد أسرى قطاع غزة...