الإثنين 06/مايو/2024

الاحتلال يعتقل 3 فتية من بلدة يعبد

الاحتلال يعتقل 3 فتية من بلدة يعبد

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت (1-8)، ثلاثة فتية من بلدة يعبد، واقتحمت قرية زبوبا غرب جنين شمال الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال داهمت حي البعاجوة في يعبد، واعتقلت الفتية، إسلام كامل أبو شملة، وأحمد يوسف سالم أبو بكر، ونبيل نائل أبو بكر، وجميعهم يبلغون من العمر (17 عامًا).

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت العديد من المنازل، واستولت على تسجيلات كاميرات من مدخل البلدة.

وشهدت بلدة يعبد في مايو وتحديدًا بتاريخ (12-5-2020) حملة عسكرية كبيرة عقب مقتل أحد جنود الاحتلال بعد إلقاء حجر على رأسه.

وعلى إثر ذلك بدأت قوات الاحتلال مسلسل التضييق والعزل للقرية عن العالم الخارجي، تزامنًا مع حملة شرسة من الاعتقالات طالت العشرات.

كما أغلقت قوات الاحتلال جميع الطرق الفرعية المحيطة بالبلدة بالسواتر الترابية، في حين وضعت مكعبات اسمنتية على الشارع الرابط بين البلدة وقرى: نزلة زيد، وطورة الشرقية، وطورة الغربية، وظهر المالح، وأم الريحان، ما يعني عزل هذه القرى عن يعبد، وعزل يعبد عن العالم الخارجي.

كما وضعت قوات الاحتلال مكعبات اسمنتية على مدخل يعبد الرئيس (الشرقي).

يشار إلى أنّ مدخل بلدة يعبد الغربي مغلق منذ ما يزيد على 15 عاما، ويمنع الاحتلال المواطنين من الدخول والخروج من البلدة، ويطارد المركبات التي تحاول المرور من طرق فرعية فتحها مؤخرا، وأغلقتها قوات الاحتلال مجددًا، ما يعني تحويل البلدة وعدد من قراها إلى سجن كبير، في إطار العقوبات الجماعية التي تفرضها على يعبد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات