الخميس 09/مايو/2024

حماس بلبنان تبحث مع شيخ الموحدين الدروز المستجدات الفلسطينية

حماس بلبنان تبحث مع شيخ الموحدين الدروز المستجدات الفلسطينية

بحث ممثل حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في لبنان، اليوم الثلاثاء، مع شيخ عقل طائفة الموحدين نعيم حسين، مستجدات القضية الفلسطينية وهموم وقضايا اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وقالت الحركة، في بيان: إن ممثلها في لبنان التقى شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز “نعيم حسن”، في دار الطائفة الدرزية ببيروت، بحضور وفد قيادي من الحركة. 

ووضع “عبد الهادي”، “حسن” في صورة تطورات القضية الفلسطينية وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، مشيراً إلى أن الشعب الفلسطيني يتعرض لمؤامرة خطيرة تستهدف وجوده عبر صفقة القرن الأمريكية ومشروع ضم الضفة الغربية.

وأضاف “عبد الهادي”: “حماس تعمل على مواجهة هذه المؤامرة عبر تحقيق الوحدة الوطنية، مستفيدين من كل مقدّرات الشعب الفلسطيني، وبمساندة ودعم المخلصين في أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم”.

وشدد “عبد الهادي”، بحسب البيان، على حرص “حماس” ومعها الفصائل الفلسطينية على أمن المخيمات الفلسطينية والجوار، ورفض أن تتحول إلى صندوق بريد لأحد.

وأشار ممثل “حماس” في لبنان، إلى أنّ المخيمات تشهد استقراراً أمنياً بفعل الجهود التي تبذل بالتنسيق مع الجهات اللبنانية المعنية، داعياً الدولة اللبنانية إلى إقرار الحقوق المدنية والإنسانية للفلسطينيين لبنان؛ لتمكينهم من العيش بكرامة، وليبقى  الشعب الفلسطيني مستمراً في التمسك بحق العودة، ورافضاً لمشاريع التوطين والتهجير.

من جهته، أكد الشيخ نعيم حسن، دعمه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ودعمه لحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم.

وشدد  على رفضه جميع المشاريع التي تستهدف القضية الفلسطينية.

وأشاد “حسن” بالدور التي تبذله “حماس” في الحفاظ على المخيمات في لبنان والحيلولة دون تدخلها في الخلافات اللبنانية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات