الأربعاء 19/يونيو/2024

الشيخ صبري يدعو المقدسيين لشد الرحال للأقصى يوم عرفة

الشيخ صبري يدعو المقدسيين لشد الرحال للأقصى يوم عرفة

دعا الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى، المقدسيين إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى في يوم عرفة وتناول الإفطار في ساحاته لحمايته في سياق الدعوات المتطرفة لاقتحامه بما يسمى “ذكرى خراب الهيكل”.

وقال صبري -في تصريحات صحفية، اليوم الأحد-: “شد الرحال إلى الأقصى هو الأسلوب الحضاري الذي ينسجم مع ديننا العظيم لحماية الأقصى”.

وأشار إلى أن الاحتلال منذ فشله في فرض سيطرته على الأقصى بعد نجاح هبة البوابات الإلكترونية عام 2017، وهو يحاول ذلك، ويعد هذه المسيرات طريقاً لفرض سيطرته، وسحب الصلاحيات من دائرة الأوقاف الإسلامية.

وأكد أن هذه الدعوات عنصرية عدوانية ليست جديدة، فالمستوطنون يستغلون أعيادهم الكثيرة لاقتحام الأقصى، وقال: “الدعوات لاقتحام الأقصى مرفوضة يقصد منها انتهاك حرمة المسجد والتضييق على المسلمين”.

واستذكر صبري ما حصل العام الماضي حيث صادفت هذه المناسبة- وهي خرافات وخزعبلات-، يوم عيد الأضحى المبارك، وحدثت مشاكل افتعلتها شرطة الاحتلال للاعتداء على المصلين.

وأكد أن على سلطات الاحتلال تحمل المسؤولية، فهي ملزمة بالحفاظ على مشاعر المسلمين وعلى عبادتهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة

بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد الشاب بلال بللو - مساء الثلاثاء- متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت فجار جنوب بيت...