السبت 27/يوليو/2024

القياديان يوسف والأحمد يؤكدان أهمية الوحدة لمواجهة الاحتلال

القياديان يوسف والأحمد يؤكدان أهمية الوحدة لمواجهة الاحتلال

أكد القيادي في حركة “حماس” الشيخ حسن يوسف، والقيادي في حركة “فتح” عزام الأحمد، أهمية الوحدة الوطنية في هذه المرحلة أفضلَ سبيل لمواجهة كل مخططات الاحتلال.

جاء ذلك خلال زيارة الأحمد وأمين عام حزب الشعب بسام الصالحي وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، للشيخ حسن يوسف بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال.

وشدد القياديان على ضرورة الاستمرار بجميع اللقاءات الوحدوية في الضفة الغربية وقطاع غزة لتقليص الفجوات وإعادة اللحمة لأبناء الوطن الواحد.

وأكدا أن الوحدة هي الخيار الأمثل لمواجهة جميع مخططات الاحتلال الرامية إلى سلب مزيدٍ من الأراضي وتقطيع أواصل الضفة الغربية ومدينة القدس.

وتأتي تلك اللقاءات في أعقاب الأجواء التقاربية التي شهدتها الساحة الفلسطينية خلال الأسابيع الأخيرة، والتي تمثلت بالمؤتمر المشترك بين الحركتين، الذي جمع نائب رئيس حركة “حماس” الشيخ صالح العاروري وأمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح” جبريل الرجوب.

وأكدتا الحركتان خلال المؤتمر، الوحدة والاتفاق على خطة مشتركة لمواجهة خطة الضم (السلب) الإسرائيلية لأجزاء من الضفة الغربية والأغوار.

وتلا المؤتمر لقاء إعلامي آخر جمع عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” حسام بدران والقيادي في حركة “فتح” أحمد حلس، أكدا فيه أهمية الوحدة في مواجهة مخططات الاحتلال.

وتنوي الحركتان خلال الأيام القريبة المقبلة تنظيم مهرجان في مدينة غزة؛ رفضا لخطة الضم (السلب والسرقة) يتحدث فيه رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية ورئيس السلطة محمود عباس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات