الإثنين 06/مايو/2024

الأسيران شحادة وغنيمات يعلقان إضرابهما بعد الاستجابة لمطلبيهما

الأسيران شحادة وغنيمات يعلقان إضرابهما بعد الاستجابة لمطلبيهما

قال نادي الأسير الفلسطيني: إن الأسيرين عدي شحادة (24 عامًا) وفادي غنيمات (40 عامًا)، علقا إضرابهما المفتوح عن الطعام، اليوم الأربعاء، بعد استجابة سلطات الاحتلال لمطلبيهما بتحديد سقف لاعتقالهما الإداري (اعتقال دون تهمة).

ونقل “نادي الأسير”، عن عائلة الأسير شحادة من مخيم الدهيشة (بيت لحم)، أنه علق اليوم الأربعاء، إضرابه المفتوح عن الطعام الذي استمر (30) يوماً، وذلك بعد اتفاق يقضي بتحديد سقف اعتقاله الإداري.

والأسير شحادة معتقل منذ 21 تشرين الآخِر/نوفمبر 2019، وصدر بحقه ثلاثة أوامر اعتقال إداري.

من جهة أخرى، قال “نادي الأسير”: إن عائلة الأسير غنيمات من بلدة صوريف (الخليل)، أعلنت تعليق الأسير غنيمات، اليوم الأربعاء، إضرابه المفتوح عن الطعام، والذي استمر (29) يوماً، بعد اتفاق يقضي بتحديد سقف اعتقاله الإداري، بحيث يصدر أمر إداري جديد لأربعة أشهر غير الأمر الحالي ويكون (جوهريًّا) أي الأخير.

والأسير غنيمات يبلغ من العمر (40) عاماً، وهو معتقل منذ 28 أيلول/ سبتمبر 2019، صدر بحقه ثلاثة أوامر اعتقال إداري، علماً أنه أب لأربع بنات، وهو نجل الأسير إبراهيم عبد الله غنيمات، المحكوم بالسّجن المؤبد المكرر مرتين.

وتلجأ سلطات الاحتلال، في كثير من الأحيان، إلى اعتقال الفلسطينيين إداريا، بالاستناد إلى أمر إداري فقط، دون حسم قضائي، ودون لائحة اتهام، ودون محاكمة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات